الأخبار

خاص| شعبةالملابس: 22 ٪ زيادة في الصادرات المصرية خلال 2022 و نستهدف 30٪

كتبت دعاء عبدالحليم

قالت سماح هيكل عضو شعبة الملابس بالغرفة التجارية، أن جلسات الحوار الوطني ناقشت معوقات الاستثمار بشكل عام وليس قطاع معين وذلك خلال الجلسة الثانية والخاصة بالمحور الاقتصاد، لافته إلي أنها قامت بعرض التحديات التي تواجه قطاع الملابس و الغزل والنسيج وكيفية الحفاظ دعم المستثمر المصري والحافظ علي الأجنبي.

وأشارت إلي أنه سيتم عقد جلسة أخري خاصة بالمحور الاقتصاد سيتم من خلالها تناول التوصيات التي وضعا المشاركين وآليات النهوض بالقطاعات الإقتصادية،حيث يشارك في الجلسات أصحاب الفكر والرأي وبعض الشخصيات الأخري .

مقترح  لانهاء مشاكل المستثمرين

واوضحت « هيكل» لـموقع «عالم البزنس،» أنه تم عرض مقترح بتولي جهه معينة استقبال المستثمر الأجنبي وانهاء كافة الإجراءات الخاصة به بسهولة من مكان واحد دون معوقات، بالإضافة إلي التعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة والمشروعات القومية التي تنفذها الدولة .

نرشح لك:«شعبة الملابس»: ضوابط لاستيراد البالة منعا للتهريب وحماية الصناعة

ارتفاع الصادرات المصرية بنسبة 22%

وأشارت إلي أن الصادرات المصرية من الملابس والغزل والنسيج في 2022 ، ارتفعت بنسبة 22٪ عن العام السابق ومن المستهدف أن تصل إلي 30 ٪ بنهاية العام الحالي، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية علي رأس القائمة تليها أوروبا.

 فتح أسواق جديدة الفترة المقبلة

وقالت “هيكل” أننا نعمل علي فتح أسواق جديدة خاصة في افريقيا والمنطقة العربية، وأشارت في الوقت ذاته إلي أن الشعبة عقدت اجتماعا مع الجهات المعنية لوضع الشروط والمعايير الخاصة بمنع عمليات التهريب .

واوضحت إن المنتج المصرية يتمتع بالجودة والتنافسية بالاسواق العالمية، حيث يتم تطبيق كافة المعايير العالمية في الصناعة والعمل علي إعادة قطاع الغزل والنسيج إلي سابق عهده

نرشح لك:«شعبة الملابس»: ضوابط لاستيراد البالة منعا للتهريب وحماية الصناعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى