الأخباررئيسى

«شعبة الدواجن»: 4 جنيهات ارتفاعاً في أسعار البيض اليوم.. والفراخ في تذبذب مستمر

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن أسعار البيض شهدت ارتفاعاً في الأسواق بقيمة 4 جنيهات لتبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض 101 جنيه، وتتراوح للمستهلك بين 110 إلى 112 جنيه.

أضاف رئيس شعبة الدواجن لـ«عالم البيزنس»، أن أسعار البيض المعروضة في الأسواق تتأثر فقط بآليات العرض والطلب، ولكننا إذا نظرنا لها نجد أنها لا تتلأم مع تكليفاتها المرتفعة، فمثلاً كرتونة البيض تساوي 5 كيلو من العلف الذي يتراوح سعره بين 25350 إلى 2500 جنيه.

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة

وأوضح «السيد»، أن أسعار كيلو الدواجن المعلنة تبلغ قيمتها 70 جنيه، ومن الممكن أن تزداد أو تنخفض عن ذلك السعر بجنيهات حسب كل منطقة، ولكن يوجد محال تعرض الدواجن وزن 3 كيلو وأكثر بـ65 جنيه بهدف التخلص منها وهذه أسعار غير معلنة.

وناشد رئيس شعبة الدواجن الجهات المعنية بسرعة التدخل في تحديد أسعار عادلة للأعلاف وللدواجن في السوق المحلية، مع وجود رقابة صارمة على الحلقات الوسيطة وتحديد هامش ربح لها.

تراجع أسعار الدواجن 12 جنيهاً منذ بداية شهر رمضان

أشار عبد العزيز السيد إلى تراجع أسعار الدواجن منذ حلول شهر رمضان بقيمة تراوحت بين 11 إلى 12 جنيه، فقد كان الكيلو يتراوح بين 81 إلى 82 جنيه واليوم سجل 70 جنيه، موضحاً أن ذلك يعود لضعف القوى الشرائية لدى المواطنين.

وقد سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم في المزرعة 70 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 77 إلى 80 جنيهًا، فيما وصلت أسعار الدواجن الأمهات الأبيض إلى 59 جنيهًا للكيلو لتصل إلى المستهلك بنحو 66 جنيهًا.

بينما سجلت أسعار الدواجن الساسو «الدواجن الحمراء» 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 87 إلى 90 جنيهًا.

أما أسعار الأوراك فقد تراوحت بين 77 إلى 82 جنيهًا للكيلو، والبانية تراوح بين 170 إلى 180 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار الكبد والقوانص بين 58 إلى 62 جنيهًا للكيلو، ووصل كيلو الأجنحة إلى 40 جنيهًا للكيلو.

نرشح لك: أسعار الدواجن تواصل الانخفاض.. والفراخ البيضاء تُسجل 72 جنيه للمستهلك اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى