الأخباررئيسى

«شعبة المستوردين»: 70% تراجعا في حجم الواردات في جميع القطاعات بعد قرارات “المركزي”

كتبت: تقى أيمن

شهدت الملابس الصيفية في العديد من فروع المحال الماركات العالمية، أزمة في حجم المعروض ما دفع عدد كبير من هذة المحال إلى عرض الموديلات الشتوية والتصفيات القديمة بفروعهم ولعل  أبرزهم: « LC Wakiki Max- H&M».

وتعليقاً على الأمر، قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن هناك نقص في السوق المحلي من الملابس الصيفية المستوردة، ويرجع ذلك للقيود المفروضة على عمليات الاستيراد من قبل البنك المركزي.

أضاف  بشاي لـ«عالم البيزنس»، أن حجم الواردات المصرية تراجع بنسبة لا تقل عن 70% في جميع القطاعات بعد قرارات البنك المركزي.

47% ارتفاعًا في حجم الصادرات من الملابس الجاهزة

وكانت، ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، قد أكدت في وقت سابق، على تحقيق قطاع تصدير الملابس ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 47%، خلال النصف الأول من  2022، قبل ظهور آثار التضخم العالمي خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستورد للملابس المصرية.

أضافت رئيس المجلس التصديري، أنه بداية من شهر يونيو الماضي، بدأت آثار التضخم تظهر وتضغط على التصدير المصري من الملابس لتبدأ معدلات التصدير في التراجع نسبياً، خاصة بعد صعود التضخم الأمريكي لـ9.1% في أعلى مستوى منذ 40 عاماً.

نرشح لك: رئيس شعبة الملابس الجاهزة: ارتفاع الدولار لم يؤثر على أسعار البضائع الموجودة في الأسواق حاليًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى