الأخبارالأسواق العربيةرئيسىصحة

صعيدي مصري يخترع علاج جديد لفيروس كورونا من عصير البرسيم

كتب – مؤمن المصري 

في ظل تفشي وباء كورونا في أنحاء المعمورة، تقام عدة تجارب سواء سريرية أو بحثية  في العالم لإيجاد علاج فعال ضدّ فيروس كورونا «كوفيد-19»، لكن لم يتم الوصول إلى أي علاج ولقاح فعال حتى الآن.

فيما زعم مواطن صعيدي مصري، يقيم في البر الغربي لمحافظة الأقصر، اكتشافه علاج جديد لفيروس كورونا المنتشر في العالم، في ظل عجز العلماء عن التوصل إلى العلاج الذي يقضي على الوباء.

وأكد المواطن محمود يوسف الشهير بـ”محمود أبو الليل”، وهو برلماني سابق من أبناء الأقصر، أن العلاج الذي يقضي على فيروس كورونا هو «عصير البرسيم» الذي يأكله الحمير والمواشي، مناشدا الأجهزة بالدولة المصرية سرعة استخدامه.

وأوضح «أبو الليل» أن عصير البرسيم يقوي المناعة وعضلة القلب، بالإضافة إلى أنه علاج يقضي على العديد من الأمراض في الجسم، مشيراً إلى أنه استخدمه لعلاج نفسه من مرض النقرص وتقوية مناعته.

ويرى النائب السابق، أن فيروس كورونا المستجد، يضعف المناعة عند الإنسان مما يجعله يلفظ أنفاسه الأخيرة، لذا فاستخدام عصير البرسيم هو الحل للقضاء على كورونا، منوهًا أن الأقصر ستشفى من الفيروس في حال إذا تناوله مواطنيها المصابين.

وأضاف «أبو الليل» إن استخدام عصير البرسيم، المعروف شعبياً بـ«عصير الملوك» مفيد لزيادة المناعة، وأن مرضى كورونا يحتاجون إلى تقوية مناعتهم لمواجهة المرض.

فوائد البرسيم

ومن خلال بحث موقع «عالم البيزنس» عن فوائد البرسيم، ثبت أن بذور البرسيم مفيدة للجسم والصحة، ولها تأثيرات صحية جيدة، وحاليا يتم تصنيع العقاقير التجميلية منها.

لكن يجب أن يكون تعاطيها تحت إشراف طبى واستشارة مختص لتحديد إمكانية تناولها وحجم جرعاتها لأن الإسراف فى تناولها غير صحى بالطبع.

ويساعد البرسيم وبذوره حسب فى تحسين حالة الشعر المتساقط الذى يتقصف بسهولة، حيث يقوى بصيلاته وجذوره ويساعد على إطالته، وهو كمشروب جيد للجهاز الهضمى وسلامة الأمعاء وتحسين حالتها شريطة عدم الإسراف فى تناوله.

ويعمل مغلى بذور البرسيم  كمزيل للبكتيريا والمشكلات والتراكمات المعوية، ويمكن الحصول على كل هذه الفوائد الهائلة من خلال عصر أعواد البرسيم الأخضر الذى يعتقد البعض أن الإنسان لا يتناوله.

بينما يساعد تناوله على الاستفادة السريعة من فوائده وعناصره الكثيرة وأهمها غناه بالحديد والفيتامينات المختلفة، وبعض العناصر الهامة للجسم كالكالسيوم المفيد للعظام.

وبعض الباحثين يعتبرون البرسيم من أهم المشروبات التى تساعد فى زيادة دفاعات الجسم ضد الأمراض وتقوية الجسم والصحة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى