عالم الفن

صندوق الأمم المتحدة لأول مرة فى محاضرات أيام “القاهرة السينمائى”

    يشارك صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته الأربعين، فى محاضرات أيام القاهرة لصناعة السينما الذى يطلقه المهرجان لأول مرة.

مهرجان القاهرة السينمائى الدولى
مهرجان القاهرة السينمائى الدولى

 

واختار صندوق الأمم المتحدة للسكان ساندرا دى كاسترو بوفينجتون المتحدثة عن ترفيه التأثير الاجتماعي ووسائل الإعلام الواعية، لتمثيله فى إحدى المحاضرات.

توفر أيام القاهرة لصناعة السينما مساحة الاجتماعات والمناقشات والندوات وورش العمل وآفاق الشراكة بين السينمائيين العرب والمجتمع السينمائى الدولى، على هامش المنتدى فى الفترة ما بين 25-29 نوفمبر.

قالت دى كاسترو: “لدى الروايات فى التلفزيون والأفلام ووسائل الإعلام القدرة على تحويل عالمنا لإيقاظنا، لتعزيز ثورة فى القلب وتعزيز صورة أفضل للإمكانات البشرية، لإعطاء اهمية لكل حياة”.

كما يشارك صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى منح جائزة لفيلم يعزز قضايا تنمية الشباب، كجزء من التزامه بتشجيع صانعى الأفلام على معالجة القضايا الاجتماعية من خلال عملهم.

ومن جانبه أكد السيد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى: “تلعب السينما دورًا هامًا فى نشر الوعى حول التحديات التى تواجه تنمية الشباب، كما تعمل على تعزيز التغيير السلوكى، تأتى هذه الجائزة كوسيلة لتشجيع صانعى الأفلام على تناول القضايا الاجتماعية فى أعمالهم والتصدى لها”.

وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة “يشرفنا دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان ودعم العمل الرائع الذى يقومون به لتغيير حياة الناس فى مصر”.

وأضاف: “لدينا مهمة فى المهرجان لإحداث تغيير إيجابى وزيادة الوعى من خلال الأفلام، ومن المهم تسليط الضوء على هذه القضايا الهامة للغاية التى تواجه بلادنا”.

ويقول الدكتور ألكسندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر: “نحن نشارك قطاع الترفيه فى مصر من أجل رفع مستوى الوعى حول التحديات التنموية الرئيسية التى تواجهها مصر، ونهدف إلى حشد الناس من خلال هذا المفهوم الذى يهدف إلى الترفيه والتثقيف، مع نسج قضايا تنظيم الأسرة والختان والزواج المبكر فى رواية قوية تجذب الملايين من المشاهدين”.

وتابع بوديروزا: “نحن فى صندوق الأمم المتحدة للسكان نؤمن بشدة بأن التعليم الترفيهى يلعب دورا هاما فى تغيير المعايير وتغيير السلوكيات، معا يمكننا إطلاق القوة التحويلية لمواجهة تحديات الصحة الإنجابية التى تواجهها مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى