الأخباررئيسى

صندوق النقد الدولي: ندعم إصلاحات الاقتصاد المصري ونقدر التزام الدولة بمنح فرص كبيرة للقطاع الخاص

أكدت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، دعم لإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها مصر في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وكشفت عن عقدها اجتماعا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدت ان اللقاء شهد مناقشة الإصلاحات التي قامت بها مصر في الاقتصاد والتي ساهمت في خلق كثيرا من الفرص للقطاع الخاص واستثماراته، بالإضافة إلى الدعم الحكومي الموجه للأطراف الأكثر حاجة وقد ناقشت مع الرئيس السيسي كيف يمكننا دعم هذا التوجه.

وأضافت أن صندوق النقد من أكبر الداعمين لمصر، ونعرف أنها تواجه تحديا كبيرا للحرب الدائرة بالقرب منها، وأيضا بالأزمات فى الدول المجاورة، ولكننا نقدر الالتزام الذي تظهره مصر بخصوص الإصلاحات الاقتصادية ونحن معهم في هذا التوجه.

يذكر أنه عقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الخميس الماضي إلى دولة الإمارات الشقيقة، للمشاركة في قمة المناخ كوب 28، استقبل بمقر إقامته بدبي، كريستالينا چورچييڤا، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول استعراض أوجه العلاقات بين مصر وصندوق النقد الدولي، لاسيما في ضوء برنامج التعاون القائم لاستكمال تنفيذ الإصلاح الاقتصادي المصري، حيث أعرب الرئيس السيسي في هذا الصدد عن التقدير للشراكة المثمرة بين الجانبين

مؤكداً حرص الحكومة المصرية على استمرارها، وذلك بالنظر إلى ما توفره من مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية حول الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار والآفاق الواسعة التي تتيحها، أخذاً في الاعتبار عزم مصر على مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية، والاستمرار في تعظيم دور القطاع الخاص في التنمية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن “چورچييڤا” أكدت التطلع المتبادل لصندوق النقد الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر ودعمه للإصلاحات الاقتصادية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى