الأخباررئيسى

 ضخ المياه إلى سكان غزة من محطات التحلية الإماراتية في رفح المصرية

أعلنت عملية « الفارس الشهم 3» عن نجاح عملية الضخ للمياه المحلاة إلى الفلسطينيين في رفح داخل غزة من محطات التحلية الإماراتية برفح المصرية.

يأتي ذلك بعد أن تم مد خط الأنابيب من موقع محطات التحلية وبطول 900 متر حيث قامت مصلحة المياه برفح الفلسطينية بسحب خط المياه من الحدود المصرية.

تزويد مراكز الإيواء باحتياجاتها

وجاء نجاح ضخ المياه إلى داخل القطاع في توقيت يعاني فيه سكان غزة من شح المياه المحلاة، حيث سيقوم خط المياه بتزويد مراكز الإيواء باحتياجاتها اليومية الضرورية من مياه الشرب.

وكانت لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، دشنت بحضور عدد كبير من مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي 3 محطات تحلية مياه شيدتها الإمارات لهذا الغرض وبالتعاون مع جمهورية مصر العربية.

بدء ضخ المياه المحلاة إلى سكان غزة من محطات التحلية الإماراتية وستعمل المحطات الثلاثة على تحلية نحو 600 ألف غالون يومياً، وضخها عبر الأنابيب إلى داخل قطاع غزة لتغطية احتياجات نحو 300 ألف نسمة.

حملت المستشفى الميداني

ويأتي تدشين هذه المحطات ضمن عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات في 5 نوفمبر الماضي لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة حيث قامت بإرسال 115 طائرة منذ ذلك الوقت حملت المستشفى الميداني، ومحطات تحلية المياه، وأكثر من 7,615 طن من المواد الغذائية والطبية والإغاثية.

نرشح لك : إيلون ماسك يغير موقفه بتوفير الإنترنت لغزة.. بعد زيارته لإسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى