الأخباررئيسى

طارق شوقي: 2 مليار جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة هذا العام بسبب «كورونا»

كتبت: تقى أيمن

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، امتحانات الثانوية العامة هذا العام تبلغ تكلفتها نحو 2 مليار جنيه، بسبب تجهيزات وإجراءات منع انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تكلفة امتحانات العام الماضي، أي قبل انتشار جائحة كورونا بلغت 1.3 مليار جنيه.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن،  إن طلاب الثانوية العامة سيؤدون الامتحانات بالكمامات سواء للطلاب أو المراقبين أو أي شخص يتواجد باللجان،  ويقدر عددهم 653983 طالب و77 ألف طالب بالدبلومات الفنية،  إضافة إلى 166 ألف مشرف بلجان الثانوية العامة التي يصل عددها إلى 56500 لجنة.

وأوضح الوزير، أن الوزارة ستعقد اتفاقًا مع وزارة الصحة لحضور طبيب في كل لجنة،  وسيارة إسعاف.

وأعلن الوزير، عن عقد الامتحانات في العاشرة صباحًا وحضور الطلاب من الثامنة واعتبار من يتأخر عن التاسعة صباحًا متغيب، بهدف تمكين مشرفو اللجان من فحص الطلاب بالكواشف الحرارية وتزويدهم بمعدات التعقيم والوقاية الشخصية قبل بدء الامتحان.

وفي حالة تسجيل ارتفاع درجة حرارة لأحد الطلاب سيتم امتحانه بفصل عزل مخصص ثم فحصه عقب الامتحان وتأجيل الامتحانات له في حالة الإصابة بالمرض.

وتابع شوقي، أنه سيتم تعقيم اللجان والكنترول وكذلك أوراق الامتحان وإجراء تحاليل طبية للقائمين على وضع الأسئلة وتعقيم المطابع والقائمين على الامتحان،  ولن يتجاوز الحد الأقصى لعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالب وستكون المسافة بين كل طالب 2 مترًا.

اقرأ أيضًا.. «التربية التعليم» تُطلق قناة «مدرستنا 2» لخدمة طلاب الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى