الأخباربنوكرئيسى

طارق فايد: طرح بنك القاهرة في البورصة “متوقف” لحين استقرار الأسواق العالمية

كتب: مجدي درباله

أكد طارق فايد رئيس بنك القاهرة، أن  طرح البنك في البورصة المصرية مازال متوقف حتى الآن لحين اسقرار الأوضاع في الأسواق العالمية، والتي تأثرت بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

أضاف “فايد”، أن جائحة كورونا أوقفت طرحاً لأسهم البنك كان من المقرر إجراؤه في أسواق المال العام الماضي، ولن يعاد الطرح لحين استقرار الأسواق.

وفي سياق آخر، أوضح أن محفظة القروض متناهية الصغر بلغت 6 مليارات جنيه مُنحت لنحو 250 ألف عميل، 35% منهم سيدات، ويقع 50% منهم في محافظات الصعيد.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية ببورصة مصر، وافقت في ديسمبر الماضي على قيد تجزئة القيمة الأسمية لسهم بنك القاهرة من 4 جنيهات للسهم إلى جنيهين للسهم، ليصبح رأس مال البنك المصدر والمقيد بالبورصة والبالغ 5.25 مليار جنيه موزعاً على عدد 2.62 مليار سهم بدلاً من عدد 1.31 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم.

كما قالت البورصة وقتتها إنه يتم إدراج أسهم البنك بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر 2020.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للبنك والخاصة بمركز البنك الرئيسي ومحله القانوني طبقاً لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بشبه جزيرة سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى