الأخباررئيسى

طرح المركز التجارى بمترو الكيت كات للشراكة في 20 سبتبمر

حددت شركة إم أو تى للاستثمار والتنمية، ذراع وزارة النقل الاستثمارية، 20 سبتمبر موعداً لعقد مزايدة لاستغلال المركز التجارى بمحطة مترو الكيت كات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

واشترطت الشركة أن يقتصر التقدم للمزايدة على الأشخاص الاعتبارية “الشركات” بالإضافة إلى أن مدة التأجير المقترحة تتراوح ما بين 10 و 15 و 20 سنة.

ووفقا لإعلان، يبلغ التأمين الابتدائى 200 ألف جنيه، فيما يبلغ التأمين النهائى 10% من اجمالى الـ3 سنوات الأولى على أن يتم سداد فرق قيمة التأمين كل 3 سنوات قبل نهاية السنة الثالثة بمدة زمنية قدرها شهرين.

وتخطط الشركة لفرض زيادة سنوية بنسبة 8% مركبة تبدأ من السنة الثانية للانتفاع.

وفى سياق متصل، تستهدف شركة إم أو تى للاستثمار طرح 8 قطع أراضٍ للاستثمار العقارى أو الإيجار بإجمالى مساحة تصل 74 ألف متر فى 5 محافظات.

وتتضمن الأراضى قطعة أرض بمحافظة البحيرة بمساحة 516 مترا مربعا وقطعتين بمحافظة الفيوم بمساحات 3120 و4456 متر مربع وقطعتين بمحافظة الشرقية بمساحة 18.2 ألف متر و 17.1 ألف متر مربع.

وتشمل الأراضى قطعة أرض بمحافظة الجيزة بمساحة 3785 مترا مربعا بالإضافة إلى قطعتين بمحافظة الإسماعيلية بمساحات 13 ألف متر و 13.8 ألف متر مربع.

وتسعى وزارة النقل لتنفيذ خطة شاملة للاستغلال الاستثمارى للأراضى المملوكة للهيئات والشركات التابعة للوزارة، بجانب الاستغلال الأمثل لجميع محطات المونوريل والقطار الكهربائى الخفيف LRT.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى