رئيسىمنوعات

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. تعرف عليها

كتبت: أمل سعداوي

تتسبب رائحة الفم الكريهة، الاحراج لصاحبه، ما يجعله يبحث عن طرق للتخلص منها. وفي السطور التالية، نرصد بعض الطرق الطبيعية التي بدورها تعمل على التخلص منها.

شرب الماء

شرب الماء بكثرة مهم جداً للتخلص والحماية من الرائحة  التي تُصيب الفم، لأنها تعمل على الحفاظ على رطوبة الفم، وتحمي من البكتريا والجراثيم التي تتسبب في الإصابة بالرائحة الكريهة، وكما أنها تعمل على حماية الفم من الجفاف.

الخل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يُعد استخدام الخل في الغرغرة بشكل يومي يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة التي تُصيب الفم، وذلك عبر تخفيف الخل في نصف كوب من الماء، و الغرغرة به يوميًا قبل وجبة الإفطار وقبل النوم والذي يعمل على حماية الفم من هذه الرائحة.

بيكربونات الصوديوم

تساعد على التخلص من رائحة الفم غير المرغوب بها هي من خلال وضع القليل منها على فرشاة الأسنان واستخدامها من خلال فرك الأسنان واللسان، والذي يعمل على الحفاظ على توازن حامضية الفم والتخلص من البكتريا المسببة للرائحة.

تناول الخضروات

تناول الخضروات والفواكهة الطبيعية مهم للغاية لما تحتوي على الألياف والتي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تعمل على التخلص من السموم المسببة للرائحة.

التقليل من تناول السكريات

التقليل من تناول السكريات يعمل على التخلص من الرائحة.

الشاي الأخضر

تناول مشروب الشاي الأخضر المغلي بشكل يومي يساعد على الفم من الرائحة الكريهة، ويقلل من البكتريا التي توجد بالفم لأنه يحتوي على مادة البولي فيينول والتي تقضي على البكتريا نهائياً.

المرمرية

القيام بغلي أوراق المرمرية تساعد على الحفاظ على صحة الفم والأسنان، ويحميها من الرائحة الكريهة التي تسببها، وهذا من خلال مغلي المرمرية بعد وجبات الطعام يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى