رئيسىمحلياتملفات وتقارير

«عالم البيزنس» يرصد مظاهر اقبال المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كتبت: جيلان محمد

انطلقت صباح أمس الثلاثاء انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، في كافة محافظة الجمهورية، وفتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في التاسعة صباحًا ، واليوم يستكمل المواطنين مشاركتهم في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ وتستمر حتى التاسعة من مساء اليوم.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير مظاهر اقبال ومشاركة المواطنين في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ 2020

“شكري” و”الجنزوري” أبرز الناخبين في اليوم الثاني

وكان أبرز الناخبين في اليوم الثاني لمجلس الشيوخ، سامح شكري، وزير الخارجية، الذي أدلى بصوته بلجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوى الابتدائية بالتجمع الخامس.

كما أدلى الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بصوته، وذلك بدائرة مدينة نصر، بالإضافة إلى الدكتور كمال الجنزوري، الذي أدلى بصوته في لجنة مدرسة عمر بن الخطاب بمصر الجديدة.

«الأسمرات» تشهد إقبالا كثيفا لاعداد الناخبين في اليوم الثاني

وشهد اليوم الثاني من انتخابات الشيوخ، زيادة أعداد الناخبين بكثافة بلجان “الأسمرات”،  حيث امتدت الطوابير عدة أمتار خارج اللجان، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتواجد رجال الشرطة للتأمين وتنظيم الطوابير ومساعدة المواطنين فى الدخول للجان والإدلاء بأصواتهم.

توافد الشباب بشكل كبير في لجان «عين شمس»

وشهدت لجان عين شمس توافد كبير للشباب امتدت في طوابير خارج اللجان، حيث حرص الشباب على المشاركة بقوة فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

تزايد أعداد الناخبين في لجان الطالبية والعمرانية

شهدت لجان العمرانية والطالبية بمحافظة الجيزة تواجد كثيف من الناخبين مع بدء فتح لجان الاقتراع أمام الناخبين، حيث شهدت لجنة مدرسة الشهيد هشام شتا الإعدادية بنات، تزايد أعداد الناخبين بشكل ملحوظ.

هدوء وانخفاض في اعداد الناخبين في لجان الإسكندرية وقنا

وسيطرت حالة من الهدوء الملحوظ على إقبال الناخبين في الساعات الأولى لبدء الاقتراع في لجان الإسكندرية، وذلك بعد أن أعيد فتح المقار الانتخابية البالغ عددها 395 مقرا أمام الناخبين في تمام التاسعة صباحا.

انخفاض اعداد الناخبين في اليوم الثاني بقنا

شهدت لجان الانتخابات بقنا انخفاضا ملحوظا في إعداد الناخبين، مع بداية فتح اللجان، للتصويت على 3 مرشحين من أصل 42 مرشحا بنظام فردي وقائمة واحدة.

النساء يسيطرن على المشهد الانتخابي في لجان المعادي

سيطرت النساء على المشهد الانتخابي في المعادي، منذ فتح اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ، في يومها الثاني، وحرصت السيدات اللاتي ظهرت بقوة على الوجود في اللجان والإدلاء بأصواتهن.

“طفطف” و”تمور” أبرز مشاهد اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ

كما نجحت تجربة محافظة الوادي الجديد، في تشغيل “طفطف” بمدينتي الداخلة والخارجة، لنقل الناخبين بالمجان من وإلى اللجان الانتخابية، لوقايتهم من أشعة الشمس والتيسير عليهم خلال الإدلاء بأصواتهم.

وشهد، أمس الثلاثاء، تشغيل “طفطف” بمركز الداخلة لنقل الناخبين، وتم، اليوم الأربعاء، تعميم التجربة بمركز الخارجة، وتشغيل “طفطف” آخر لنقل الناخبين.

وقام عدد من شباب المتطوعين في الوادي الجديد، الأربعاء، بتوزيع البلح والتمور على الناخبين في محيط اللجان الانتخابية، للمساهمة في التيسير على الناخبين والحد من ارتفاع درجة الحرارة من خلال تقديم منتجات التمور مجانا، وذلك لما يتميز به تمور الواحات من احتوائه على نسبة عالية من البروتين والسكريات التي تسهم في ترطيب الجسم.

تأخر فتح لجان انتخابات في محافظة البحيرة والدقهلية ولجنة واحدة في الشرقية

تأخر فتح نحو ١٥ لجنة من لجان انتخابات بالبحيرة عن الموعد المقرر من بين ٩٢٣ لجنة انتخابية فى مراكز الدلنجات وأبو حمص وحوش عيسى والرحمانية وأبو المطامير.

وفي الدقهلية تم تأخر فتح 44 لجنة انتخابات لمدة نصف ساعة، بسبب تأخر وصول القضاة أو تأخرهم في استلام الصناديق وفض الأقفال وكتابة محاضر الفتح.

حيث تلقت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بلاغات بتأخر فتح 44 لجنة ببلقاس والمنزلة والمطرية وميت غمر والسنبلاوين وتمى الأمديد، بينما انتظمت باقى اللجان وفتحت أبوابها في الموعد المحدد لها من الساعة 9 صباحا.

كما تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لليوم الثاني على التوالي، لجان انتخابات مجلس الشيوخ من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، مؤكدا أنه تم فتح جميع الجان الإنتخابية في مواعيدها المحددة أمام الناخبين، وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة، ماعدا لجنة واحدة بمركز أولاد صقر.

الانتخابات تسير بدون شكاوى

صرح احمد مشعل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ 2020، سارت بشكل منتظم جدا منذ اليوم الأول لها أمس، من حيث مواعيد الفتح والإغلاق واللجان وعدد وجود أي مخالفات أو شكاوى من الناخبين في اللجان.

انتشار مكثف للشباب المتطوعين لتنظيم لجان انتخابات الشيوخ

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، انتشار الشباب المتطوعين بجميع اللجان الانتخابية في المحافظات لليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، للمشاركة في تنظيم العملية الانتخابية بالتعاون مع الجهات المعنية، من حيث مساعدة الناخبين قبل دخول مقار اللجان الانتخابية، وتوعيتهم بالإجراءات الاحترازية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت أمس مشاركة نحو 20 ألف شاب وفتاة في تنظيم العملية الانتخابية بشكل تطوعي من أعضاء برلمان الشباب وأندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب وفرق الكشافة والجوالة والكيانات الشبابية.

اقرأ أيضًا.. تقرير.. الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انخفاض أسعار الذهب بشكل قياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى