الأخباررئيسىصحة

«المر»: تجمعات المواطنين في «الكريسماس» تزيد من خطر الإصابات بـ«كورونا»

كتبت: فاطمة عماد

يقترب موعد احتفال العالم، لا سيما مصر، باستقبال عام ميلادي جديد «الكريسماس»، ولكن يأتي الاحتفال في أجواء تختلف عن السنوات السابقة.

وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد على العالم، وأصيب به قرابة 73 مليون شخص حتى الآن.

فيما ينصح الأطباء والمختصين بعدم إقامة احتفالات «الكريسماس»، هذا العام لتقليل التجمعات التي تعد سبباً رئيسياً في انتشار الفيروس.

«المر» يدعو لتعليق احتفالات الكريسماس 2021

من جانبه، قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة الزقازيق، إن فكرة إقامة احتفالات رأس السنة الميلادية «الكريسماس»، في مصر أو أي تجمعات غير مقبولة.

وطالب الدكتور المر بوقف الاحتفالات والتجمعات بـ«الكريسماس» هذا العام، لأن مصر ستمر بموجة كورونا قوية خلال الأشهر المقبلة،  مشيداً بقرار الكنيسة القبطية التي ألغت احتفال 2021 .

وأوضح أستاذ الصحة العامة في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس»، أن فيروس كورونا يزيد انتشاره وقوته خلال موسم الشتاء، وأن الثلاثة أشهر المقبلة هي المرحلة الأصعب على المصريين خاصة.

نرشح لك: عبد اللطيف المر: أعراض جديدة للإصابة بمرض «كوفيد-19» ولكن غير مقلقة

وتوقع «المر» زيادة أعداد المصابين في مصر خلال الأيام المقبلة، ومن الممكن أن يتم إلغاء أي عدداً من الأنشطة والخدمات باستثناء العمل والمدارس.

ونصح بضرورة حرص المواطنين على الابتعاد عن التجمعات، والاحتفال في المنازل فقط، مع الالتزام بعدة شروط، وهي تحديد الاعداد، بحيث لا تزيد عن 10 أفراد، مع تطبيق التباعد الاجتماعي بين الأفراد متر أو مترين.

نرشح لك: د. المر: إلتزامنا بالإجراءات الإحترازية ينهي موجة كورونا الأولى ويمنع الثانية

بالإضافة إلى ارتداء الكمامة، والتهوية الجيدة، والاهتمام بغسل الأيدي، مع ضرورة تطهير الأماكن والأثاث والأدوات التى تمس الايدي.

كما دعا «المر» المواطنين إلى ممارسة الرياضة، والالتزام بإجراءات تعزيز الصحة وهي تناول الفواكه والخضروات والبروتينات المهمة للعضلات والجسم، مشيراً إلى أن البروتين متواجد فى الأكلات غير المكلفة مثل الفول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى