رئيسىمنوعات

عجائب الدنيا.. مرتبة سرير بأكثر من 6 مليون جنيه

في واحدة من عجائب وغرائب الدنيا، يمتلك مغني الراب الكندي «دريك» مرتبة سرير بمبلغ 390 ألف دو لار أي ما يعادل حوالي 6 مليون جنيه مصري.

وكانت مجلة متخصصة في مجال الهندسة المعمارية، نشرت مؤخرًا صورًا من داخل قصر المغني الكندي، وكان من بين ما عرضته المجلة «مرتبة سريره» يساوي سعرها ثمن منزل فخم أو فيلا في مكان راقي.

وأوضحت المجلة، أن شركة سويدية قامت بصناعة المرتبة بمساعدة مصممين مختصين، بلغت تكلفتها صناعة المرتبة حوالي390 ألف دولار، وصممت خصيصًا لمغني الراب «دريك»، الذي يملك قصرا في مدينة «تورونتو» تزيد مساحته 4600 متر مربع.

وذكر موقع «أوديتي سنترال» أن المرتبة تتميز بلونها الأسود،  كما أنها صنعت بالكامل يدويا، أما وزنها فيصل إلى نصف طن وهو ما يجعلها فريدة من نوعها.

وعرضت المجلة، من بين العناصر الأخرى المثيرة للاهتمام في المرتبة باهظة الثمن، البروز النحاسية المذهبة، والزوايا المغطاة بالجلد المخمل، فضلا عن المواد المستخدمة في تصنيعها.

ويزيد من قيمة المرتبة الكم الكبير من شعر الخيل المستخدم في صناعتها، إذ يعتبر العنصر الأساسي، فضلا عن احتوائها على عدد كبير من التضاريس بما يعزز الشعور بالطفو عند الاستلقاء عليها.

وكشفت المجلة في تقريرها، أن العمال والخبراء يستغرقون نحو 600 ساعة من العمل من أجل إنتاج مرتبة واحدة من هذا النوع، ويتم تصنيع 12 قطعة منها فقط كل عام، وهذا عامل آخر يجعل سعرها مرتفعا.

اقرأ أيضًا.. دراسة أمريكية تتوقع انتهاء وباء كورونا في هذا الموعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى