الأخباررئيسى

عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي: مصر ستصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر 2028

أكد الدكتو ر ياسر شويتة عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريعي، أن مصر ستصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر مطلع عام 2028، لما تملكه من م ياسر شويتةوارد في قطاع الطاقة المتجددة.

أضاف خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على القناة المصرية، والذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، أن مستقبل الاستثمارات المصرية في الهيدروجين الأخضر اتضح من خلال مؤتمر المناخ “COP27” والذي انعقد في مدينة شرم الشيخ، حيث تم ادارج الملف ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2035.

وأوضح أن مؤتمر المناخ  شهد توقيع العديد من المشروعات مع الإمارات والسعودية واليابان وغيرها من الدولة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية، كما تم توقيع نحو 23 مذكرة تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلي 9 اتفاقيات إطارية خلال المؤتمر لتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاتة باستخدام الطاقات المتجددة من الرياح والشمس.

وأشار إلي أن الدولة المصرية تعمل علي وضع البنية التحية لهذة المشروعات المرتبطة بطاقة الهيدروجين لتكون جاذبة للمشروعات الأجنبية مستقبلياً.

وأكد “شويتة” أن مشروع كاقة الرياح المخطط تنفيذة بين مصر والإمارات بقدرة 10 جيجا وات سيساهم في توفير نحو 100 الف فرصة مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى