الأخباررئيسىصحة

عضو اللجنة العليا للفيروسات: درجات الحرارة المرتفعة لا تقضي على فيروس كورونا

قال الدكتور عادل خطاب، استاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن ارتفاع درجات الحرارة لا تقضي على فيروس كورونا المستجد، ولا تساهم في الحد منه، لأنه فيروس يتكيف مع جميع الأجواء.

وأكد استاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا للفيروس، خلال لقاءه ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر الفضائية المصرية، أن واجهزة الدولة ووسائل الإعلام تقوم بدورها التوعوي بخطورة الفيروس على أكمل وجه، وبين المعاناة الشديدة التي يمر بها مصابي كورونا أثناء فترة المرض.

وطالب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، بضرورة عمل تسجيلات مصورة للمتعافين من المرض يشرحون فيه مدى معانتهم معه، لتصل الصورة إلى المواطنين الذين لا يدركون حتى الأن خطورة المرض وسرعة انتشاره وانتقاله بين المواطنين.

وأشار الدكتور عادل خطاب، أن دور المواطن هام جدًا في الحد من انتشار فيروس كورونا، عن طريق اتباعه لتعليمات الدولة الاحترازية، حتي لا يؤدي بعدم وعيه إلى تأثر اقتصاد الدولة ككل، وبالتالي سيعود بالسلب عليه هو أيضًا.

وأوضح خطاب، أن وضع العالم كله قبل أزمة كورونا مختلف تمامًا عما هو قائم الأن وعما سيكون بعد كورونا.

وكشف استاذ الأمراض الصدرية، أن فيروس كورونا المستجد من الممكن أن يعود مرة آخرى بعد انتهائه، فهناك سيناريوهات تقول أن مرض «كوفيد-19» مرض موسمي يعود مع بداية فصل الشتاء والخريف.

وتوقع الدكتور عادل خطاب، أن عودة الفيروس بعد انتهائه ستكون اخف عما هو عليها الأن.

ونفي استشاري الأمراض الصدرية، أن يكون لارتفاع درجات الحرارة دور في القضاء على فيروس كورونا، موضحًا أنه فيروس ينتقل في كل الأجواء.

اقرأ أيضًا.. استاذ أمراض صدرية ينصح الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الانفلونزا العادية عدم الخروج من المنزل

استشاري امراض صدرية: تخفيف القيود والاجراءات الاحترازية مرهون بوعي المواطنين

الدكتور عادل خطاب: ارتداء الكمامة الطبية شرط تفادي الإصابة عند الخروج من المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى