استثمار وأعمالالأخباررئيسى

عضو جمعية رجال الأعمال: منطقة الروبيكي تعيد صناعة الغزل والنسيج إلي سابق عهدها

كتب – أحمد سمير

قالت داليا السواح عضو جمعية المحللين الفنيين المصرية، وعضوة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مشروع منطقة “الروبيكي” الذي افتتحه الرئيس السيسي اليوم ستعيد صناعة الغزل والنسيج المصرية إلي سابق عهدها .

وأضافت “السواح” فى حوار خاص ببرنامج «مباشر من مصر» المذاع على الفضائية المصرية، الذى يقدمه الإعلامى مجدى دربالة، والإعلامية إيمان العقاد، أن تطوير المناطق الصناعية القديمة نقلة حضارية وستساهم في فتح الطريق أمام تصدير المنتجات المصرية إلي الخارج خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت إلي أن منطقة الروبيكي ستوفر نحو 25 ألف فرصة عمل ، بالإضافة إلي أن “الروبيكي” تتميز عن غيرها من المناطق الأخري بإعادة تدوير المنتجات والتي تساهم بدورها في تقليل التلوث والإستفادة مرة أخري من المنتج .

وتعود قصة الروبيكى منذ ان قررت الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة ومحافظة القاهرة وعدد من الجهات المعنية تنفيذ مشروع نقل مدابغ مصر القديمة، التي كانت موجودة بسور مجرى العيون في حي مصر القديمة، إلى مدينة الروبيكي بالقرب من مدينة بدر، وذلك للحفاظ على البيئة ولاستغلال منطقة سور مجرى العيون في الاستثمار السياحي نظرًا لموقعها المتميز بكورنيش النيل.

وكانت مساحة مدابغ مجرى العيون تصل نحو 64.5 فدان، حيث تضم نحو 1066 ورشة ومدبغة و205 محال، و1450 غرفة سكنية للعمال، تم تنفيذ أول أعمال هدم 18 مدبغة في سبتمبر 2016، وأسست شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي برأسمال 200 مليون جنيه لإدارة أصول المدينة الجديدة، يساهم فيها كل من محافظة القاهرة بنسبة 40% ووزارة الصناعة ممثلة في الجهاز التنفيذي لهيئة المشروعات الصناعية بـ 40% وبنك الاستثمار القومي بـ20%، لإدارة الأصول سواء بمدينة الروبيكى أو مجرى العيون عقب إخلاءها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى