اقتصاد وأسواقالأخبار

عضو شعبة المواد الغذائية يطالب المسئولين بالكشف عن سبب غلاء السكر

تسود حالة تخوف داخل البيوت المصرية بسبب ارتفاع سعر كيلو السعر فى السوق الحر من 18جنية الى 40 جنيها ،وهو ما وصفته وزارة التموين والغرفة التجارية بالارتفاعات غير المبررة نظرا لتوافر سلعة السكر وعدم وجود أزمة في المعروض.

سعر كيلو السكر 36 جنيه

وقال حازم المنوفى عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ” لعالم البيزنس “ان سعر السكر بالسوق الحر وصل الى 36 جنيها مشيرا الى انة خلال الفترة القادمة سينخفض سعر السكر.

واضاف الى ان أسعار السكر ارتفعت خلال شهرين فقط بنسبة 100% ليصل سعر الطن 35 ألف جنيه من أرض المصنع خلال تعاملات اليوم، مقارنة بـ17 ألف جنيه في يوليو الماضي موضحا الى ان سعر السكر بالسوق مبالغ في سعرة

وطالب عضو شعبة المود الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية بضرورة توضيح سبب الارتفاع الجنوني والمستمر في الأسعار.

نرشح لك: رئيس شركة السكر:لدينا اكتفاء ذاتى من السكر يصل لـ90%

وأضاف الى أن ارتفاع أسعار السكر سيؤدي إلى قفزة كبيرة في أسعار المنتجات الغذائية خلال الفترة المقبلة، إذا استمر سعر السكر مرتفعا عند هذا الحد، لأن أكثر من 50% من السلع الغذائية يدخل في صناعتها السكر.

وفي سياق متصل ، أعلنت وزارة التموين استيراد 200 ألف طن سكر خلال الأيام المقبلة ، بما يساهم في زيادة المعروض وتأمين المخزون الاستراتيجي، وهو ما يؤدى إلى تراجع الأسعار بشكل ملحوظ خلال نزول هذه الكميات الجديدة إلى الأسواق.

نرشح لك: «اعلام الوزراء» ينفي وجود نقص في السكر بالأسواق والمنافذ التموينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى