الأخباربنوكرئيسى

علاء فاروق: البنك الزراعي يولي إهتمام كبير برفع كفاءة الثروة الحيوانية

كتب أحمد سمبر

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يولي أهمية كبير لتنمية الثروة الحيوانية في السوق المصري ورفع كفاءتها الإنتاجية.

أضاف “فاروق” خلال لقائه ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع علي الفضائية المصرية، أن البنك أطلف برنامج تمويلي بعنوان “باب رزق” لدعم الأدي العاملة في قري الريف المصري وذلك عبر دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بجميع محافظات، والتي تتماشي مع سياسات البنك المركزي وتوجيهاته لتحقيق الشمول المالي لكل فئات المجتمع.

ويستهدف “باب رزق” الفئات الأكثر احتياجاً في القرى لتمكينهم اقتصادياً، من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل أو مساعدتهم في إطلاق مشروعات جديدة.

أوضح أن برنامج  “باب رزق” يستفيد منه أصحاب الحرف اليدوية الريفية مثل صناعة السجاد والخوص والتريكو وغيرها من الصناعات اليدوية البسيطة التي تستفيد من الموارد المتاحة في محيط بيئتهم الريفية، وغيرهم.

أشار رئيس مجلس إدارة البنك، إلي أنه منذ تولي مجلس الإدارة قام بجولات داخل جميع محافظات مصر للتعرف علي التنمية الريفية ومشاكل المزارعين والعمل علي حلها خلال الفترة المقبلة،والذي يتماشي مع توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ سياسة الدولة التوسعية لتنمية وتطوير هذا القطاع الهام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى