الأخباربنوكرئيسى

علاء فاروق: ضخ 2 مليون جنيه خلال شهرين لتمويل مراكز تجميع الألبان

كتب: احمد سمير

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك قام بضخ 2 مليون جنيه لتمويل مراكز تجميع الألبان خلال الشهرين الماضيين فقط.

أضاف “فاروق” خلال لقائه ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع علي الفضائية المصرية، أن البنك لديه الكثير من المشروعات التي تحتل أولوية كبيرة في خطة البنك خلال العام الجاري ، وعلي رأسها مشروعات الأستصلاح الزراعي في الظهير الصحراوي، بالإضافة إلى تمويل مراكز تجميع الألبان.

أشار إلي أن مراكز تجميع الألبان التي يتولي البنك تمويلها تأتي ضمن برنامج “باب رزق” التمويلي الذي أطلفة البنك مؤخراً في 26 قرية منتشرة بجميع المحافظات.

ويستهدف البرنامج دعم المشروعات متناهية الصغر سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل أو لمساعدة الأسر الريفية في اطلاق مشروعات جديدة، وذلك بهدف ايجاد مصدر رزق جديد لتلك الأسر ومساعدتهم على زيادة دخلهم بما يحقق مستوى حياة كريمة لشريحة كبيرة في المجتمع من سكان الريف.

كما يمنح “باب رزق” قرضا ميسرا من 2000 حتى 10000 جنيه بدون أي مصاريف بنكية وبتسهيلات غير مسبوقة وأنظمة سداد ميسرة، حيث يستطيع العميل السداد بأقساط شهرية وبفترات سماح من شهرين إلى 6 شهور حسب طبيعة المشروع”.

ويعمل البرنامج أيضاً علي تغطية شريحة كبيرة من المواطنين ، ويتضمنوا السيدات الريفيات الراغبات في تربية الدواجن والحيوانات المنزلية أو العمل بالصناعات المنزلية من أغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة وهي فرصة لتمكين المرأة الريفية إقتصاديا ومساعدتها على العودة للإنتاج كما كانت في السابق.

كما يستهدف أيضاً أصحاب الحرف اليدوية الريفية مثل صناعة السجاد والخوص والتريكو وغيرها من الصناعات اليدوية البسيطة بالاضافة الى صغار التجار من العاملين في تجارة الأعلاف والاسمدة والبذور وكافة مستلزمات الزراعة والبيئات الريفية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى