الأخبارمنوعات

عمره 900 عام.. العثور على «سيف» يعود لفترة الحرب الصليبية

كتبت: دنيا عبدالله

عثر غواص يدعى «شلومي كاتزين» على سيف يعتقد أنه يعود لفترة الحملات الصليبية، قبل نحو 900 عام، وطوله يبلغ 3 أقدام، بالقرب من مدينة حيفا الساحلية ومدينة القدس.

سيف عمره 900عام
سيف عمره 900عام

ويقول الغواص: تم العثور على السيف بعد حوالى 200 متر فى عرض البحر، وإنه لاحظ أن العديد من البقايا بما في ذلك شظايا فخارية ومراسى حجرية ومعدنية بالإضافة إلى النصل كانت مرئية. فقرر رفعه إلى السطح.

وقال نير ديستلفيلد، مفتش وحدة منع السرقة فى سلطة الآثار الإسرائيلية: “إن السيف، الذي تم الحفاظ عليه في حالة ممتازة، هو اكتشاف جميل ونادر ومن الواضح أنه ملك لفارس صليبى”.

سيف عمره 900عام
سيف عمره 900عام

وجد السيف مغطى بالكائنات البحرية، ولكن يبدو أنه مصنوع من الحديد وعند تحليل السيف، يقول علماء الآثار، إن السيف له نصل طوله متر ومقبض 30 سم.

وأضافوا أن منطقة الاكتشاف كانت على الأرجح توفر المأوى للسفن القديمة خلال المراحل الأولى من الحروب الصليبية وهى موطن للعديد من الكنوز الأثرية،يعود بعضها إلى 4000 عام.

كانت الحملة الصليبية الأولى، ضمن سلسلة الحروب الدينية التي وقعت في الفترة من 1096 إلى 1099، وسافر الفرسان المسيحيون عبر أوروبا واستولوا في النهاية على القدس، حيث بدأوا في ذبح سكان المدينة المسلمين واليهود ولم تنته الحروب حتى عام 1291.

اقرأ أيضاً..بالفيديو.. مجهول يحاول تكسير أشهر تماثيل ميدان التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى