خدماترئيسى

عودة التوقيت الصيفي نهاية أبريل 2023 بعد توقف 7 سنوات.. فما هو؟ 

كتبت: تقى أيمن

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تفعيل التوقيت الصيفي في جميع محافظات مصر، بعدما توقف لمدة 7 سنوات، ليبدأ من نهاية شهر أبريل الجاري ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل ثم يعود تطبيق التوقيت الشتوي مرة أخرى.

وفي السطور التالية، نستعرض كل ما تريد معرفته عن التوقيت الصيفي وفائدة تفعيله ومواعيد تطبيقه في المحلات.

ما هو التوقيت الصيفي في مصر؟ 

يعني التوقيت الصيفى بأنه تغيير التوقيت الرسمي في جميع المحافظات بتقديم ساعة لفترة معينة من السنة، ليزداد عدد ساعات النهار لمدة ساعة بينما تقل ساعات الليل بمقدار ساعة.

فائدة تفعيل التوقيت الصيفى في مصر 

ذكرت الحكومة مؤخراً، أن قرار تفعيل التوقيت الصيفى جاء من أجل ترشيد استهلاك الطاقة وتوفيرها، فالعالم يشهد أزمة اقتصادية من السلع الغذائية والطاقة ومصادرها الأساسية، بالإضافة إلى أنه سيخفف من حركة السير وتقليل نسب الجراثيم والحوادث.

أضافت الحكومة، أن هناك حوالي 74 دولة في العالم تطبق التوقيت الصيفى على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل ترشيد الطاقة وهذا ما ستفعله مصر خلال الفترة المقبلة.

فائدة تفعيل التوقيت الصيفى

موعد تفعيل التوقيت الصيفي في مصر 

أعلن مجلس الوزراء في بيان صحفي، عن موعد تفعيل التوقيت الصيفى في مصر ليبدأ من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر 2023.

مواعيد عمل المحلات في التوقيت الصيفى

تبدأ مواعيد عمل المحلات التجارية في التوقيت الصيفى في تمام الساعة 7 صباحاً وتغلق عند الساعة 11 مساء، فيما يتم مد العمل خلال أيام الإجازات يومي الخميس والجمعة، فضلًا عن الأعياد الرسمية.

كما يتم السماح للعمل في المحلات والمولات حتى الساعة 12 منتصف الليل، ويستثنى من هذه المواعيد الكافيهات والمطاعم والبازارات التي يتم بدء العمل فيها من 5 فجرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

نرشح لك: «الوزراء» يُوافق على عودة العمل بالتوقيت الصيفي لترشيد استهلاك الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى