الأخباررئيسى

غرفة السياحة تحذر اعضائها من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على الشهادة الصحية

كتبت: جيلان محمد

طالبت غرفة شركات ووكالات السفر و السياحة ، أعضاء الجمعية العمومية للغرفة، التعامل مع الفنادق الحاصلين على الشهادة الصحية فقط ببرامج السياحة الداخلية، كما حذرت من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على الشهادة الصحية.

وقالت الغرفة في كتابها الدوري رقم 79 لسنة 2020، إنه  بالإشارة لبرامج تشجيع السياحة الداخلية، التي ترعاها وزارة السياحة، وفي إطار حرص الوزارة والغرفة على الحفاظ على حقوق الشركات السياحية الجادة والملتزمة، وكذلك حقوق المواطنين الحاجزين مع الشركات السياحية لتنفيذ برامج السياحة الداخلية، فإن الغرفة تهيب بكم عدم التعامل إلا مع الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة.

وأكد «الكتاب الدوري» على عدم إدراج أي فندق في البرامج الخاصة بالشركة إلا بعد التأكد من حصول الفندق على الشهادة.

وكانت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار،  قالت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، إن الوزارة بدأت فتح بعض الفنادق التى تخضع للشهادة الصحية والكشف من غرفة المنشآت الفندقية أو وزارتي السياحة والصحة.

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار، أن هذا الأسبوع سيتم البدء بعمل جرد للتأكد من التزام الفنادق بمعايير السلامة الصحية والاحترازية ، موضحة أنه بالفعل صدر تصريح لعمل الفنادق الملتزمة بالإجراءات والمعايير الصحية.

وأوضحت أن إجراءات فتح الفنادق الملتزمة بالمعايير الصحية التى تتخذها وزارة السياحة والآثار للاطمئنان على المنشآت وعلى البنية الأساسية والتحتية التى تدعم السياحة ، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا يوجد استعجال لفتح السياحة واستقبال الزوار.

ويجدر بالذكر، أن الوزارة، أعلنت عن حصول  18 من فنادق محافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر ومطروح، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة، والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط واشتراطات السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا.. طارق عامر: اصدار ضمانات بقيمة 100 مليار جنيه للبنوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى