الأخبارعالم الفن

فنانة فلسطينية تفتتح مهرجان الجونة اليوم

أعلن مهرجان الجونة السينمائي مشاركة الفنانة الفلسطينية إليانا في حفل افتتاح الدورة السادسة من المهرجان الذي ينطلق بعد تأجيل تكرر مرات.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي مساء اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، تحت شعار “سينما من أجل الإنسانية”.

وتنحدر إليانا (20 عاما)، التي تملك الجنسيتين الفلسطينية والتشيلية وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، من عائلة فنية بامتياز، فوالدتها شاعرة تكتب لها كلمات الأغاني مثل أغنية “اليانا قولولي ليه”، وشقيقها فراس عازف بيانو.

وشهد مهرجان الجونة خلال الفترة الماضية عدة تأجيلات بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى قررت إدارة المهرجان إقامة فعاليات الدورة السادسة في التاريخ المذكور دون أي احتفالات أو صخب ودون سجادة حمراء.

كما قررت إدارة المهرجان تقديم قسم خاص بعنوان “نافذة على فلسطين” يعرض مجموعة من أهم الأفلام الفلسطينية، من بينها فيلم “الإسعاف” للمخرج محمد الجبالي، وفيلم “الواقي الرصاصي”، وفيلم التحريك المؤثر “الرسم من أجل أحلام أفضل” للمخرجة مي عودة، الذي يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

أيضا يعرض فيلما “الأستاذ” إخراج فرح نابلسي، و”إلى أبي” إخراج عبد السلام شحادة، الذي يستكشف التاريخ العربي والفلسطيني، موضحا قدرة التغيير التي تحدثها الصور الفوتوغرافية.

نرشح لك : البريد المصرى يشارك في مسابقة أفضل طابع تذكاري بمهرجان البحر المتوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى