الأخبار

فهيم: البورصة السلعية تعيد الإتزان لأسواق الذهب

عضو شعبة الذهب: عام 2023 الأكثر إقبالا علي السبائك والجنيهات الذهبية في مصر

كتبت: دعاء عبد الحليم 

أكد أحمد فهيم، عضو الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة و الشريك المؤسس لجولد ايرا، على أهمية البورصة السلعية للقطاع سواء لأعضاء شعبة الذهب بالغرف التجارية وكذلك المستهلكين، لاسيما وأنها ستعمل علي إعادة التوازن للسوق الذي يعاني من إضرابات عدة متأثرة بالأحداث الاقتصادية والسياسية المختلفة.

وأوضح “فيهم” أن العمليات التصنيعية في الذهب ليس لها علاقة بالتغير السعري في السوق، مرجعاً تقلبات الأسعار لعدة عوامل منها الإضرابات في الأسواق العالمية والتغيرات في سعر الصرف، بجانب قوة العرض والطلب.

وفيما يتعلق بجهود الدولة حول زيادة الصادرات من الذهب، أشار “فيهم” إلى أن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، قامت بدور إيجابي في زيادة الحصيلة الدولارية من خلال المطالبة بزيادة فترة التحصيل من 7 إلى 30 يوم ما يساهم في انتعاش حركة الصادرات.

وقال إن فكرة شراء الذهب “أون لاين” عبر المواقع الإلكترونية، ليست جديدة ومتواجدة في الدول الأوروبية والخليج، حيث أن العالم يعمل بالنظام الإلكتروني حاليا، وهي فكرة بدأت تحظى بالقبول داخل السوق المحلية.

ونوه “فيهم” إلي إن عام 2023 كان الأكثر إقبالا علي شراء السبائك والجنيهات الذهبية في مصر، مقارنة بحجم الطلب على المشغولات الذهبية بسبب الظروف الاقتصادية الحالية ورغبة المستهلكين في استثمار مدخراتهم في قطاع السبائك بدلا من الاستخدام الشخصي.

كما أكد أن جاهزية  تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر، حيث أنه يتم وضع باركود على معظم المنتجات ما يضمن تطابق الكميات المباعة مع المعروض والقضاء علي أي تلاعب، لافتاً إلى أن مركزية دمغ المصوغات والموازين من قبل مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين تدعم جهود القطاع لتعزيز الصادرات.

نرشح لك: عيار 21 يسجل 2807 جنيهاً.. تعرف على أسعار الذهب بالتعاملات المسائية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى