الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

«فيتش» تثبت تصنيف «مصر للتأمين» عند +AA مع نظرة مستقبلية مستقرة

كتب – مجدي دربالة

قامت مؤسسة فيتش “Fitch” العالمية بتثبيت تصنيف شركة مصر للتأمين عند “egy” AA+ مع نظرة مستقبلية مستقرة وهو أعلى تصنيف قد تمنحه الشركة لمؤسسة مصرية.

واعتمد اختيار “فيتش” علي مكانته الشركة فى سوق التامين المصرى ومركز الشركة المتميز كأكبر شركة تأمين فى السوق وقاعدتها الرأسمالية القوية وأدائها المالى المتميز واستراتيجية الاستثمار الرشيدة فيها.

وقال عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة إن التصنيف الذي حصلت عليه “مصر للتأمين” يعد بمثابة تأكيد واقرار بريادتها وانعكاسا لقدرتها على مواجهة كافة التحديات وتحويلها الى فرص للنجاح والتميز.

كما أشار إلي أن  “مصر للتأمين” تعمل كشركة رائدة في مجال التأمين ولها تعاملات على نطاق واسع على المستوى الاقليمي وتتمتع بالعديد من الميزات التنافسية القوية التى أهلتها لذلك التصنيف العالمي، بإجمالى أقساط تأمينية بلغت نحو 14 مليار جم منها نحو 41% من عملياتها التأمينية خارج مصر عن طريق إعادة التأمين الوارد وبأكبر حصة سوقية في سوق تأمين الممتلكات المصري .
وأكد التقرير على أن مصر للتأمين تتميز بهيكل رأس مال قوى للغاية وفقا لنموذج رأس المال الخاص بمؤسسة التصنيف العالمية.

كما تتميز الشركة بأداء مالى قوى حيث بلغ معدل الخسارة شامل كافة المصروفات 96%، بمعدل متوسط بلغ87 % لآخر5 سنوات ومتوسط العائد على حقوق المساهمين نحو 13%، وتشكل الأدوات المالية ذات السيولة العالية نحو 40% من إجمالى المحفظة وخاصة الودائع فى مختلف البنوك المصرية، و29% فى أدوات الدخل الثابت و31% فى الأسهم بنهاية يونيو 2023.

ولفت ان شركة مصر للتأمين تسعى منذ نشأتها لخدمة الاقتصاد الوطني وحمايته وان دورها لايتوقف عند تقديم الحماية والأمان فحسب انما تكرس الشركة جهودها ايضا لخدمة المجتمع في نواحي عديدة

وتنفيذ استراتيجة طموحة للتنمية المستدامة من أجل خدمة المجتمع وبناء الانسان فكان من ذلك أن نظمت الشركة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة العمل ووزارة التضامن ووزارة البيئة و جمعية سيدات أعمال اسكندرية واتحاد الصناعات ومجلس الاعمال المصري للاستدامة ومنظمة العمل الدولية مؤتمر أولى محادثات الاستدامة تحت عنوان”قوتها مستقبلنا : المرأة تقود التنمية المستدامة”.

بالإضافة الى الدعم الذي تقدمه الشركة للمرأة بأشكال عديدة سواء داخل الشركة أو خارجها بدءا من توفير خصومات لها على وثائق التأمين المختلفة احتفاءً بها يوم عيدها ، تدريب ودعم المرأة سواء العاملات بالشركة أو من خلال تدريب طالبات الجامعات المختلفة فتحرص الشركة على أن تحظى الطالبات بنسبة كبيرة من المتدربين من طلبه وطالبات الجامعات وذلك لاصقال خبراتهن بسوق العمل.

هذا وقد قامت الشركة بانشاء مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة المنيا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر (الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية) للمساعدة في تطوير التعليم الفني كأول مدرسة متخصصة في تسويق الخدمات المالية في مصر وتأهيل الطلبة والطالبات بالخبرات اللازمة لسوق العمل وتدريبهم بأحدث الطرق والاساليب العلمية المتميزة سعيا منها لتحقيق هدف التعليم الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى