الأخباررئيسىعالم الفن

“قضايا اغتصاب” تضع سعد لمجرد علي قمة التريند

كتبت: فاطمة عماد

تصدر الفنان المغربي سعد لمجرد، تريند جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد صدور قرار من محكمة استئناف باريس بإعادة محاكمته، بتهمة اغتصاب فتاة خلال 2016.

تفاصيل القضية

قررت محكمة استئناف باريس، إعادة فتح قضية الفنان المغربي سعد لمجرد، واتهامه باغتصاب فتاة فرنسية لم تبلغ الـ 20 عاما، نهاية عام 2016، تحت تأثير الكحول، والتي على إثرها جرى القبض عليه ثم أطلق سراحه المشروط ببقائه في باريس وتركيب أسورة في قدمه.

وبعد عدة شهور، قررت محكمة النقض الفرنسية، إسقاط تهمة الاغتصاب عن سعد لمجرد، لعدم وجود أدلة كافية تثبث إدانته في القضية، فيما قررت محكمة الاستئناف في باريس مؤخرا بإعادة الفنان المغربي إلى الجنايات مرة أخرى، وتعرضه لعقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا.

فيما قال جان مارك ديسكوبس، محامي الفتاة الفرنسية، لورا، صاحبه 23 عامًا: “نحن راضون عن هذا القرار.. قامت غرفة التحقيق بقراءة وتحليل دقيق للحقائق.. الاغتصاب يعتبر جريمة، ومحكمة الجنايات هي المختصة”.

اتهامات أخري تلاحق سعد لمجرد

إعلان شابة أمريكية عن اعتدائه عليها جنسيًا منذ عام 2010، و فر بعدها، و بدأ القضاء في ملاحقته، وصدر عقوبة السجن عليه 25 عام في حالة دخوله للولايات المتحدة الأمريكية مجددًا.

كما اتهمته إحدى الفتيات بمنطقة «سان تروبيه»، عام ٢٠١٨، بفرنسا بالاعتداء الجنسي عليها، ورد محامي المطرب المغربي نافيًا هذه التهمة، موضحًا أن العلاقة بينهما كانت بالتراضي بعد أن تعرف عليها بإحدى الملاهي الليلية، وعرض عليها مرافقته إلى غرفته بالفندق الذي يقيم فيه.

فيما أثار سعد لمجرد غضب الشعب الجزائري، بسبب، تسميته لأغنيته «الشمعة» على أنها أغنية مغربية، الأمر الذي جعل الجزائريين يتهمونه بعد احترام الفن الجزائري، حيث اتهم بسرقة لحن أغنية «أنا وصاحبي شفناة» للمطرب الجزائري الراحل الشاب حسني ، لأغنية «أنا ماشي ساهل»

 

أزمة أغنية «أنت معلم»

اتهم بدفع الأموال مقابل الحصول على أعلى نسبة مشاهدات، حين حققت اغنية  “أنت معلم” حاجز الـ 300 مليون مشاهدة.

أخر أعمال الفنان

طرح الفنان سعد لمجرد، أغنيته الجديدة « الغادى وحدو»، عبر حسابه الخاص«إنستجرام»، وحققت الأغنية، ٨ مليون مشاهدة.

جدير بالذكر، أن سعد لمجرد، بدأ مشواره الفني عام 2007، من برنامج سوبر ستار، ولكن شهرته جاءت بعد عرض كليب أغنية «إنت معلم» عام 2015 والذي حقق ملايين المشاهدات، أما عن أشهر أغنياته المصرية فهي أغنية «عدى الكلام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى