الأخباربنوكرئيسى

كريدي أجريكول-مصر: 1.6 مليون جنيه صافي أرباح البنك بنهاية سبتمبر 2022

كتب: مجدي دربالة

كشفت النتائج المالية المستقلة لبنك كريدي أجريكول مصر، بقيادة جون بيير ترينيل، الرئيس التنفيذي، عن تسجيل صافي الربح 1,604مليون جنيه مصري، محققًا نسبة نمو بمقدار 37٪ على أساس سنوي، ومدفوعًا بارتفاع معدل صافي دخل الأعمال، فضلاً عن التحكم الفعال في النفقات وتكلفة المخاطر.

كما حقق كل من صافي دخل الأعمال وإجمالي الدخل التشغيلي نمواً بنسبة 14٪ و 18٪ على التوالي وذلك على أساس ربع سنوي، حيث ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة  14٪ مدفوعًا بزيادة حجم الأعمال، علاوة على جودة أداء العمولات التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 13٪، مدفوعة بنشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات بنسبة 5٪.

كما احتفظ كريدي أجريكول مصر بقوة أدائه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً بمقدار 3,444 مليون جنيه مصري، محققًا نمو بنسبة قدرها 20٪ على أساس سنوي.

كذلك حقق صافي دخل الاعمال ارتفاعًا بنسبة قدرها 20٪ على أساس سنوي، حيث بلغ 3,444 مليون جنيه مصري،  كما سجل صافي الدخل من العائد زيادة  بمقدار  20٪ على أساس سنوي، وهو الأمر الذي يؤكد النمو التجاري للبنك فضلاً عن تحكمه الفعال في تكلفة التمويل. كذلك سجل إجمالي الدخل التشغيلي نمواً بنسبة قدرها 13٪ على أساس سنوي، مدفوعًا بالتحكم الفعال في التكاليف بالرغم من ارتفاع معدلات التضخم والضغط الناتج عن تراجع قيمة الجنيه المصري بنسبة تصل إلى نحو 24٪. كما شهدت نسبة التكلفة إلى الدخل انخفاضًا بنسبة بلغت 33.7٪ من 35.8٪، ونتيجة لذلك ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 24٪ على أساس سنوي ليصل إلى 2,281 مليون جنيه مصري.

يذكر أن كريدي أجريكول مصر قد  حقق استفادة من انخفاض قيمة تكلفة المخاطر التي بلغت 51 مليون جنيه، حيث انخفضت بنسبة تصل إلى 80٪ على أساس سنوي، وهو الأمر الذي يرجع إلى  الإدارة الحكيمة للمخاطر، والتي تتضمن تكوين مخصصات إضافية لقطاعات محددة، فضلاً عن كفاءة عمليات استرداد الديون خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى