رئيسىملفات وتقارير

كلٌ على طريقته الخاصة.. كيف استقبل المشاهير خبر سحب العلامة الزرقاء من حساباتهم على تويتر؟

كتبت: أمل سعداوي

سخر عدد من المشاهير من الإجراءات التي قامت بها ثاني أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم «تويتر» بسحب العلامة الزرقاء من حساباتهم الرسمية لعدم دفعهم الرسوم التي حددها إيلون ماسك والتي تقدر بنحو 8 دولار شهريًا للأفراد وسعر يبدأ من 1000 دولار شهريًا لتوثيق حساب مؤسسة، بالإضافة إلى 50 دولار شهريًا لكل حساب تابع لجهة أو موظف.

ففي صباح يوم السبت الماضي تفاجأ عدد من المشاهير على مستوى العالم منهم كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح وعمرو دياب ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وأحمد السعدني وحمزة نمرة ونجم مانشسترسيتي الجزائري رياض محرز وغيرهم من سحب العلامة الزرقاء من حساباتهم على «تويتر» لعدم دفعهم الرسوم لينقلب الأمر إلى حالة من السخرية التي انتابت المشاهير وبعض المغردين.

في وقت سابق كان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أعلن عن آخر موعد لظهور علامات التحقق الزرقاء على حسابات المشتركين ممن لم يدفعوا ثمن خدمة التوثيق التي كان قد تم الإعلان عنها سلفًا.

وقال «ماسك» عبر حسابه على الموقع المملوك له، «تويتر» : «سنزيل في 20 أبريل علامات التحقق الزرقاء بتويتر لمن لا يدفع الاشتراك»

محمد هنيدي

وكما ذكرنا سابقًا سخر عدد من المشاهير من سحب العلامة الزرقاء من حساباتهم ليكون الفنان محمد هنيدي على رأس القائمة فقد غرد عبر حسابه على «تويتر» قائلًا:«بعد خدمة 10 سنين في تويتر.. ماسك يقولي ادفعله فلوس في علامة زرقاء استبدلنا العلامة بعيل صغير عامل نفسه توثيق ذهبي»

أحمد السعدني

وسخر الفنان أحمد السعدني من سحب العلامة الزرقاء من حسابه، ونشر تغيره على الأخير قائلًا:«إن شاء الله ما حد اتأكد إنه أنا على الأقل نعرف نشتم اللي عايزينه براحتنا»

حمزة نمرة

ورد المطرب حمزة نمرة على إزالة علامة التوثيق الزرقاء من حسابه الذي يملك 7، 8 مليون متابع بنشره تغريدة قائلًا:« اللي مش عليه العلامة الزرقا يبقى هو الحساب الرسمي.. واللي عنده علامة زرقا يبقى مش رسمي وعامل نفسه رسمي»

سمية الخشاب

وحصرت الفنانة سمية الخشاب على التعليق على إلغاء إيلون ماسك للعلامة الزرقاء لتوثيق حسابها قائلة:«بلا علامه زرقا بلا هبل أنا اسمي لوحده علامة وأنا كده كده لابسه خرزه زرقا.. أي حد هيدفع جنيه في ده هيبقي مش إنسان ، لو عندك 8 دولار ترميهم اتبرع بيهم فيد البشريى بدل ما تدفعهم وتاخد علامى مش هتزودلك قيمة في البشرية، اسمك كفاية»

إقرأ أيضًا.. «تويتر» يفاجئ الجميع ويسحب العلامة الزرقاء من المشاهير ولاعبي الكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى