الأخبارحوادث وقضايارئيسى

كورونا يقتل 1224 أمريكي في يوم واحد

يواصل فيروس كورونا المستجد فتكة بسكان العالم للشهر الرابع على التوالي، وبعد وصوله لأكثر من 205 دولة ومنطقة حول العالم، وتخطى الإصابات به حاجز المليون ومائة ألف إصابة مؤكدة، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، أعلى معدل وفيات نتيجة الإصابة بالفيروس، بعد وفاة 1224 شخص، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة في أمريكا جراء كورونا إلى 8376 شخص.

ويعد عدد الوفيات الذي تم تسجيلة أمس السبت رقمًا قياسيًا في الوفيات اليومية في أي دولة.

ما اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعقد مؤتمر صحفي، مساء أمس ليعلن فيه أن الأسبوعين المقبلين هما الأصعب في محاربة انتشار كورونا في أمريكا، وأوضح أنه سيكون هناك الكثير والكثير من الوفيات اليومية.

السفير الأمريكي بالرياض يطالب الرعايا الأمريكيان البقاء في المملكة بسبب كورونا

وفي صعيد متصل وجه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السعودية، جون أبي زيد، أول أمس الجمعة، نصيحة للأمريكيين الذين يعيشون في السعودية بضرورة البقاء فيها وسط ما بسبب التحديات التي تواجهها أمريكا بسبب فيروس كورونا.

https://twitter.com/i/status/1246116584852250624

وجاءت نصيحة السفير الأمريكي في  مقطع فيديو نشر على صفحات التواصل الحكومي في السعودية، وقال السفير فيه: “مرحبا جميعا أنا جون أبي زيد سفير الولايات المتحدة الامريكية هنا في الرياض، علم أن معظم الأمريكيين هنا، وهم نحو 80 ألفا يعملون في وظائف مهمة لعائلاتهم ومهمة للمملكة ومهمة للولايات المتحدة الأمريكية..”

واستكمل السفير الأمريكي: “التزموا بالبقاء في المملكة العربية السعودية إن كان هذا قراركم وهو بالتأكيد ما أنصح به الأمريكيين الموجودين هنا، تماما كما أنصح عائلتي، أنا واثق حاليا بحسن مقاربة الولايات المتحدة الأمريكية للوضع على أراضيها كما أنني واثق من مقاربة السلطات السعودية للأمر داخل المملكة وأتمنى للجميع أفضل حال من الصحة والسلامة”.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت مساء أمس السبت، ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 2370 حالة مؤكدة، بعد تسجيلها 191 حالة فقط في أي معدل يومي لتسجيل الإصابات الجديدة في المملكة.

وبالنسبة لتطور فيروس كورونا  من حيث الإصابات والوفيات حول العالم تجاوز عدد الإصابات المؤكدة 1.1 مليون إصابة مؤكدة، كما تجاوز إجمالي عدد الوفيات حول العالم حاجز الـ 60 ألف حالة وفاة، وسجلت إسبانيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية 809 وفيات بكورونا.

اقرأ أيضًا.. «الصحة»: اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي لا تعالج فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى