رئيسىعالم الرياضة

كيروش: هدفي التأهل لكأس العالم ونعمل للحصول على أفضل ما لدى صلاح


كتب: محمود فهمي

عقد كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا،تحدث فيه  عن الاستعدادات لخوض بطولة كأس إفريقيا 2021 ،وأسباب استبعاد بعض الاعبين.

أكد كيروش، أن هدفه الأساسى مع الفراعنة خلال المرحلة المقبلة الوصول إلى كأس العالم، كاشفاً أن اتحاد الكرة لم يطلب منه الحصول على أمم أفريقيا عند التعاقد.

وكشف  كيروش، خلال حديثه بالمؤتمر أن باب المنتخب دائما مفتوح ولم يغلق أبدًا، لذا دائما معسكرات المنتخب تشهد وجوها جديدة.، مشيرا إلى أن البعض يطرق الأبواب مثل أحمد رفعت ومروان داوود وغيرهم وسيكونوا حاضرين حسب الرؤية الفنية وحاجة المنتخب لهم.

استبعاد طارق حامد ومحمد مجدي “أفشة

وعن استبعاد بعض لاعبين،قال كيروش”أعمل منذ 40 عاماً فى مجال التدريب.. لا أتحدث عن أسباب استبعاد لاعب أو ضم آخر، فالهدف الأساسى لى هو اختيار فريق بأكمله دون النظر للأسماء”.

وأضاف مدرب المنتخب، “أتابع جميع مباريات الدورى، وأحرص على متابعة جميع اللاعبين وأقوم بتحليل اللاعبين والفرق وندرس كل المعلومات وجميع التفاصيل عن أداء الجميع فى الدورى والمحترفين من أجل إختيار الأفضل للمنتخب المصري.

وأكمل “هناك العديد من اللاعبين في مصر، اخترنا في النهاية 25 لاعبا، ذكرت اسمين إثنين فقط، لكني لم أستدع أيضا أحمد رفعت وأحمد ياسين وآخرين. أستطيع فقط استدعاء 25 لاعبا”.

عمرو السولية

بينما أوضح كيروش عن أختياره للقائمة،قائلآ “لا نجيب لماذا هؤلاء ليسوا في القائمة، وإنما لماذا اخترت آخرين مثل عمرو السولية وعمر مرموش ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه. موجودون لأني أؤمن بأن هؤلاء الـ25 لاعبا سأستطيع معهم بناء فريق قوي متماسك يلعب كرة جيدة وقادر على الفوز ويقاتل من أجل ذلك ولديه عقلية قوية. هذه المنافسة قوية جدا. نحتاج لاعبين جاهزين لتقديم الإجابة الصحيحة خلال 4 أو 5 أيام. قبل استدعاء اللاعبين في القائمة النهائية لا يوجد مكان محجوز لأي لاعب”.

محمود تريزيجيه

وأشار كيروش إلى أن محمود حسن تريزيجيه لاعب خبرة وقوى وسيكون له دور كبير فى البطولة لكن مركزه النهائى لم يتحدد معنا لكن واثق أن تريزيجيه بمجرد ارتداء قميص المنتخب سيكون جاهز تماما.

محمد صلاح

وأكد كيروش إلى أنه يضع استراتيجية للاستفادة من  إمكانيات اللاعبين، وعلى رأسهم محمد صلاح، مشيرا إلى أن الفريق بالكامل يدعمه والعكس صحيح، مطالبا بعدم افتعال أو مشكلات حتى يطير المنتخب ويحلق فى السماء .

وكان كيروش قرر في وقت سابق عن فتح ربع الساعة الأولى من التدريب الأول للفريق مع انطلاق معسكره المغلق أمام كافة وسائل الإعلام، فيما تحدد الرابعة والنصف مساء اليوم موعدًا للمران على الملعب الرئيسى لاستاد القاهرة.

كما قرر موعد ذهاب  الفراعنة إلى الكاميرون للمشاركة في الكأس القارية، والتي تبدأ بمواجهة نيجيريا في 11 يناير.

بينما تلتقي مصر بغينيا بيساو والسودان في 15 و19 يناير على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى