صحةملفات وتقاريرمنوعات

«لجنة الكورونا» و«المصل واللقاح» يكشفان سبب تراجع إصابات كورونا في مصر

كتبت: دنيا عبدالله

تراجع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مصر الفترة الأخيرة، مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتسائلون عن أسباب التراجع الذي هبط إلى أدنى مستوياته بعد أن كانت مصر تسجل أكثر من 1800 حالة بشكل يومي.

رئيس لجنة الكورونا يوضح سبب انخفاض أعداد الإصابات

أوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن هناك تراجع في أعداد الإصابات اليومية المتعلقة بفيروس كورونا بفضل الإستمرار فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنع التجمعات والزحام والطفرة التي حدثت في الفيروس وجعلته ضعيفا

وأضاف حسام حسني، أن الدولة تبذل جهود كبيرة في علاج المصابين بكورونا وتوفر كل الإمكانات الطبية والدوائية، وأن اللجنة تسلك كل الطرق لتوفير سبل العلاج الآمن للمصابين.

وأشار حسني إلى أن هناك انخفاض في الوفيات، إذ بلغت نسبة الوفيات 4.7% بينما المتوسط العالمي يصل إلى 5%.

واضاف رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا، أن اللجنة تقوم بعمل تتبع وبائي بشكل أسبوعي للتعرف علي انخفاض الإصابات.

رئيس قسم الحساسية والمناعة يفسر أسباب التراجع

من جانبه، فسّر أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أسباب تراجع عدد إصابات فيروس كورونا.

وقال الحداد، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “الآن” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إن هناك 3 تفسيرات بشأن التراجع في الإصابات.

أولها الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى اتبعتها الدولة الفترة الماضية لمواجهة الفيروس، بتطبيق التباعد الإجتماعي وتوفير الكمامات وإلزام المواطنين بارتدائها الفترة الماضية، ومعاقبة المخالفين للقرارات.

وثاني الأسباب هي وعي المواطن بالأزمة والالتزام بالإجراءات أن من الظاهر أن المواطن أصبح لديه وعياً بالأزمة والتزاماً بالإجراءات.

وثالثها وصول الفيروس لذروته فى فترة ثم تراجعه، كما يحدث فى معظم بلاد العالم، وكلما ازداد انتشاراً قلت قوته بعد ذلك، مثل أى مرض لتحوره وكونه أصبح أكثر ضعفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى