الأخباررئيسى

لليوم الثالث .. تستمر موجة التقلبات الجوية بسبب العاصفة دانيال

لليوم الثالث توالياً، تستمر موجة التقلبات الجوية في مصر بسبب العاصفة دانيال، التي فقدت جل قوتها لدى مرورها بالأراضي الليبية، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر استمرار حالات عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد بسبب العاصفة دانيال، مع أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

توقعات الأرصاد

وتشتد درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يميل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بحسب توقعات الأرصاد.

وتشير التوقعات إلى وصول درجات الحرارة، الأربعاء، إلى 33 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية)، و30 درجة على المحافظات الساحلية، و38 درجة على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى توافر فرص سقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية، تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على القاهرة الكبرى والسواحل الغربية.

وزارة والري تعلن حالة الطوارئ القصوى

من جهتها، أعلنت وزارة الموارد المائية والري في مصر حالة الطوارئ القصوى في عموم البلاد للتعامل مع الآثار المحتملة للعاصفة دانيال، خاصة في مناطق مطروح وسيوة والسلوم، والتي امتد تأثيرها على شمال البلاد والقاهرة الكبرى.

وتلقى وزير الري المصري، هاني سويلم، تقريرا من رئيس قطاع المياه الجوفية لاستعراض موقف العاصفة دانيال في محافظة مطروح، وتبين ظهور تجمعات محدودة لمياه الأمطار في بعض المساحات المفتوحة والمنخفضة وداخل بعض شوارع مدينة مطروح.

وأشار التقرير الذي نشرته وسائل إعلام مصرية إلى أن سد أبو إسماعيل في مدينة مطروح لم يحجز أي كميات من مياه الأمطار أمامه، مؤكدًا أن جميع أعمال الحماية من السيول في المحافظة الحدودية مع ليبيا بحالة فنية جيدة، مع رفع درجة الاستعداد بواحة سيوة وبركة بهي الدين.

نرشح لك : الأرصاد : العواصف ليست دانيال ..انها منخفض جوى ..ستنتهى فى 48 ساعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى