عالم الرياضة

ليفربول بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية بعد تغلبه علي تشيلسي

كتب: محمد هاني

تُوّج فريق ليفربول بطلا لكأس الرابطة الإنجليرية لكرة القدم، بعد فوزه على تشيلسي 11-10 بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بوقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، على ملعب ويمبلي، اليوم الأحد.

ويعد نادي «ليفربول» الإنجليزي، هو أكثر الفرق تحقيقاً للبطولة برصيد 9 ألقاب، متفوقاً على مانشيستر سيتي بـ 8 ألقاب.

 

ولم ينجح الفريقين من تسجيل الأهداف في الشوط الأول في المباراة، وذلك بعد تسجيل أهداف احتسيها حكم المباراة تسلل للفريقين.

وفي الشوط الثاني ذهبت المباراة بين ليفربول وتشيلسي على نفس المنوال للشوط الأول بدون أهداف للفريقين، وشهدت المباراة تألق الحارس السنغالي ميندي بتصديه للعديد من الكرات من محمد صلاح ورفاقه.

جاء الفوز بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل، وبعد اللجوء إلى ضربات الجزاء، بعد أن انتهاء الأشواط الإضافية، وانتهت بفوز الريدز بركلات الترجيح، حيث تمكّن كل لاعبي ليفربول من إحراز 11 ركلاً بنجاح.

كما نجح لاعبو تشيلسي في تسجيل أول 10 ركلات قبل أن يطيح الحارس الإسباني البديل كيبا الذي شارك في اللحظات الأخيرة، ليهدر الركلة الحادية عشر.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين اللذين قدما مباراة مثيرة ألغيت خلالها 4 أهداف بسبب التسلل وسط هجمات متبادلة من الفريقين، كما أهدر لاعبو الفريقين عددا كبيرا من الفرص المحققة.

واستمرت الإثارة عبر 21 ركلة ترجيح تم إحرازها، قبل أن يطيح حارس تشيلسي البديل بالكرة عاليا في الركلة رقم 22، ليفوز ليفربول بأول كأس محلية تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، وينفرد بالرقم القياسي في عدد ألقاب كأس الرابطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى