منوعات

ليه القطط بسبع أرواح ؟

كتبت: أمل سعداوي

ليه القطط بسبع أرواح.. نسمع دائمًا تلك الجملة ونرددها في الغالب دون التمعن في معناها، كلمات قالها الأجداد وتناقلها الأبناء ويكررها الأحفاد، فهل هي حقيقة أم أساطير من ضمن الأساطير التي نسمعها بل ونصدقها مثل فتح المقص يُشير إلى حدوث حدث سيئ، رغم أنه لا يوجد أي دليل علمي على ذلك إلا أننا نصدقها وكأنها كلامًا مصدق، وغيرها، فهي ليس لها نهاية.

«أنت عامل زي القطط بسبع أرواح»، حتى عندما ينجو الشخص من حادث صعب يقوله له البعض تلك الجملة، فهل يعني ذلك أن القطط تملك سبعة أرواح؟.

حتى كتابة تلك السطور، لا يوجد أي دليل علمي على ذلك، ولكن يعتقد بعض المواطنين أنها لها سبع أروح بسبب قدرتها على النجاة من حوادث صعبة قد يتعرض لها حيوان آخر وتكون نهايته، أما البعض الآخر فيؤمن بأنها لها سبع أروح نظرًا لأنها حيوان مقدسة من أيام الفراعنة.

فقبل عقود من الزمن، كان المصريين القدماء يقدسون القطط، بل كان البعض منهم يرونها بأنها خارقة للطبيعة، ما جعل تلك الخرافة تنتشر كالسم في الهواء حتى ابتلعها كل من سمعها على مر العقود.

ولكن تختلف عدد أرواح القطط من بلد إلى آخر، فعند العرب ترى أن للقطط سبع أرواح، وتتفق معاها روسيا في ذلك أما في تركيا ترى أنها تملك ستة أروح، وفي انجلترا ترى أنه تمتلك تسعة، ولكن أين الحقيقة لا أحد يعلم؟.

فوزن القطة الخفيف وحركتها الرشيقة ومرونتها العالية في القفز من مناطق مترفعة عند الشعور بالخطر، قد يكون هو السبب وراء إيمان الكثير بأن لها العديد من الأرواح.

إقرأ أيضًا.. شاهد أنواع التزاوج بين الحيوانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى