منوعات

ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه

ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه من الأشياء التي لا يعلم عنها الكثيرين لأن البعض يعتقد أن استعمال المعجون لتنظيف الأسنان فقط لا غير، ولكنه يمتلك كثير من الفوائد التي يمكن لكل فتاة أن تستفيد منها خاصة إذا كانت تعاني من ظهور حب الشباب.

وبعض من المشكلات التي يعاني منها الجلد ولكنه مثل أي منتج آخر يحتوي على فوائد وأضرار في نفس الوقت ويجب أن تكونين على علم ودراية بهم لكي تأخذين حذرك من ما يمكن أن تواجه البشرة نتيجة لاستخدامه بشكل خاطئ.

ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه

معجون الأسنان من المنتجات المتوفرة في الأسواق ليتم استخدامها لتنظيف الأسنان وتفاديها من أن تتعرض للتسوس، ولكن لم يكن هذا هو استخدامها الوحيد بل يمكن أن يتم استعماله للبشرة، وقد أكد أحد أطباء الأمراض الجلدية المعتمدة بأن مادة المنثول التي توجد بمعجون الأسنان من الممكن أن تخلق شعور بسيط يقلل من ألم وتورم الحبوب بالبشرة الدهنية ويكون غير مناسب لها.

ومن أبرز فوائد معجون الأسنان للوجه الآتي:

  • القضاء على الحكة الناتجة عن لدغات الحشرات.
  • القضاء على الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.
  • يعالج حبوب الشباب.
  • تفتيح الوجه والقضاء على التجاعيد.
  • يستخدم في العناية بالبشرة ويقضي على الخطوط البيضاء التي تظهر بها في بعض الأوقات.
ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه
ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه

أضرار معجون الأسنان للبشرة

رغماً من الفوائد العديدة الناتجة عن استعمال معجون الأسنان للوجه يوجد بعض من الأضرار أحياناً التي تترتب على استعماله للبشرة وإليكم بعضاً منها:

جفاف البشرة

يوجد بالبشرة مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تحافظ عليها من التشقق والجفاف وعلى مرونتها وتحميها من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر المبكرة ويمكن أن يكون سبب في جفاف البشرة لأنه يحتوي على صودا الخبز والكحول وبيروكسيد الهيدروجين.

التهاب البشرة

من ضمن مكونات معجون الأسنان الأساسية مادة المنثول التي تعطيه رائحة قوية وتقضي على رائحة الفم  الكريهة، كما يمكن لتلك المادة أن تكون سبب في الشعور بالألم التي يؤدي في النهاية إلى التهاب البشرة عند استخدامه على الوجه.

مشاكل الغدة الدرقية

تبعاً إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن بعض الاختبارات قد تشير إلى أن التريكلوسان يمكنه أن يؤثر على هرمونات الغدة الدرقية بشكل سلبي مما يسبب تقليل مستوياتها، ومن الممكن أن هذا يساعد في مقاومة المضادات الحيوية وبذلك يكون استخدامه للبشرة لا يستحق كل هذه المخاطر.

ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه
ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه

حلول بدية لعلاج مشاكل البشرة

من الممكن أن يتم الاستعانة بالوصفات والمكونات الطبيعية فهي من أفضل البدائل لكثير من المنتجات المتوفرة في الأسواق فالبعض منها يحتوي على مواد كيماوية تضر جداً بالبشرة ومن الطرق والمكونات الطبيعية التي تعالج البشرة الآتي:

جل الصبار

يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم للبشرة فهو يحتوي على 75 معدن وحمض أمني وكذلك فيتامينات متنوعة تقلل من نهيج البشرة والتهاب الجلد.

زيت شجرة الشاي

يتكون من عناصر مضادة للالتهابات التي تساهم في قتل البكتيريا التي تكون من أحد الأسباب المؤدية إلى ظهور حب الشباب بالإضافة إلى قدرته على تهدئة البشرة الملتهبة.

أوراق الصفصاف

من أحد المصادر الطبيعية لحمض الساليسيليك الذي يكون من أجود أنواع الأحماض الطبيعية التي يمكنها أن تساهم في معالجة العديد من مشكلات البشرة وحب الشباب والبثور.

البروبيوتيك 

هي عبارة عن سلالات من البكتيريا الحية التي تساهم في زيادة البكتيريا النافعة في الجلد، كما أنها تحد من نمو البكتيريا التي تكون سبب في ظهور حب الشباب ويتم الحصول عليها من الزبادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى