تأمينعالم الرياضةملفات وتقارير

اتحاد التأمين يكشف أهداف «ماراثون السرطان» ويرصد فعالياته وأهم تصريحات المسئولين

الماراثون بمشاركة وزير الشباب والرياضة ورئيس هيئة الرقابة المالية ونائبه .. والفنانة نهال عنبر والكابتن شريف عبدالمنعم

نظم الاتحاد المصري للتأمين، بقيادة علاء الزهيري رئيس الاتحاد، الماراثون الرياضي الرابع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية يوم الجمعة الماضي، تحت شعار «معًا ضد السرطان»، في إطار حرص الاتحاد على دعم مبادرات الدولة نحو توفير حياة أفضل للمواطن المصرى وكجزء من مساهمات الاتحاد في مجال المسئولية الاجتماعية.

وأقيم الماراثون بمركز شباب الجزيرة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور  إسلام عزام نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.. وبمشاركة أكثر من 2000 متسابق  من كافة فئات المجتمع وبعض الجنسيات الأفريقية والعربية والعاملين بشركات التأمين المصرية.

و شارك فى فعاليات الماراثون الفنانة القديرة نهال عنبر والكابتن شريف عبد المنعم، دعمًا منهما فى مبادرة معًا لمحاربة السرطان.

الهدف من المارثون

ويأتي تنظيم الماراثون في نسخته الرابعة كجزء من مساهمات الاتحاد في مجال المسئولية الاجتماعية، وذلك بهدف:

  • تشجيع جميع فئات المجتمع على أهمية ممارسة الرياضة.
  • دعم الوقاية والتوعية من مرض السرطان وخاصة سرطان الأطفال.
  • المشاركة في دعم مبادرات الدولة نحو دعم المواطن المصرى وذلك من خلال بناء نظام حياة يعتمد على مجتمع صحي.
  • دعم الرياضيين من ذوى الهمم من خلال إقامة مسابقات خاصة بهم وتكريمهم من خلال  وزير الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس الاتحاد.

فعاليات الماراثون

بدأ اليوم بتسجيل المشاركين واستلام الحقائب من الملعب في تمام الساعة 6 صباحًا. وفى الساعة 8 صباحًا بدأ الاحماء من على المنصة لمدة ساعة.

في تمام الساعة 9 صباحًا بدأ الخروج من الملعب وانطلاق الماراثون من بوابة البداية وكان ذلك بحضور وزير الشباب والرياضة والدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتور نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس الاتحاد المصري للتأمين، ولفيف من قيادات قطاع التأمين.

شارك فى مسابقات العدو فى ماراثون هذا العام مجموعة من السيدات من محاربى مرض السرطان وذلك فى إطار الاهتمام الكبير لدعم الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في مجال الرعاية الصحية والرياضية.

عقب انتهاء مسابقة العدو الرسمية تم تجهيز  المضمار   بشكل خاص للمتسابقين من ذووى الهمم لمسابقة العدو الخاصة بهم، وقد شارك حوالي 60 متسابق من ذوي الهمم من فئات عمرية مختلفة.

وفي خلال اليوم كان هناك أنشطة تقام بشكل متوازي في وقت واحد داخل الملعب والتى منها المسابقات التالية:

التدريبات الرياضية مع توجيه من المدربين على المنصة:

  • مضمار الموانع.
  • مسابقة النقل.
  • مسابقة صحبة الورد.
  • مسابقات ضربات الجزاء.
  • مسابقات شركات التأمين.

بعد انتهاء مسابقة العدو الرسمية للماراثون وفى إطار الحديث مع السادة الصحفيين والإعلاميين تم الإدلاء بالتصريحات التالية:

وزير الشباب والرياضة يرحب بالمشاركين في ماراثون اتحاد التأمين

أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والذى أبدى ترحيبًا بجميع المشاركين فى ماراثون الاتحاد المصري للتأمين، وهدفه النبيل هذا العام، وأثنى سيادته على كثافة عدد المشاركين بالماراثون مشيدًا بالتعاون المثمر بين الوزارة والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتامين فى مجال توعية الشباب.

وأكد على أهمية ممارسة الرياضية للمواطنين مشيرًا المنافع العديدة الناجمة عن المواظبة على الرياضة والتى من أهمها التنشئة البدنية السليمة، مشيرًا إلى أن نهج الوزارة هو جعل الممارسة الرياضية أسلوب حياة من خلال البرامج والأنشطة والمشروعات الرياضية تحقيقًا لاستراتيجية الوزارة، وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

رئيس هيئة الرقابة المالية: الماراثون ضمن أهداف التنمية المستدامة

أدوات ومنتجات مالية
الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، حيث أشار سيادته إلى أن الماراثون بدوره الأشمل يأتي ضمن أهداف الدولة لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي تتضمن الاهتمام بصحة المواطنين بالإضافة إلى أنه يأتي ضمن أهداف الهيئة العامة للرقابة المالية بتحقيق أهداف الاستدامة في كافة الشركات العاملة بالقطاع المالي خاصة شركات التأمين.

وأضاف أن صحة المواطنين السليمة من أهم عوامل تحقيق مجتمع مستدام حيث  لا تقل أهمية عن الاهتمام بإجراء الاصلاحات التشريعية في الدولة. وأثنى سيادته أيضًا  على مشاركة ذوي الهمم في المارثون السنوي الرابع للاتحاد المصري للتأمين، مشيرًا إلى أن مشاركة ذوي الهمم تأتي كخطوة في سبيل استدامة الأنشطة المتعلقة بهم، فضلًا على لفت أنظار جميع القطاعات للاهتمام بالفعاليات التي تضمهم.

كما أكد على أن مشاركة ذوي الهمم في المارثون إنما هى توكيد على دور القطاع في الحياة المجتمعية، إذ لا يتوقف فقط على التغطيات التأمينية والعمل المؤسسي،  وإنما  هو  منغمس  مع الجمهور في  كافة الفعاليات.

نائب رئيس «الرقابة المالية»: اهتمام بالسيدات محاربي السرطان 

إسلام عزام – نائب رئيس هيئة الرقابة المالية

الدكتور اسلام عزام نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أشاد بالفاعليات التي تضمنها المارثون سواء من الناحية الرياضية أم المجتمعية.

وأضاف عزام أن هناك اهتمام غير مسبوق بذوي الهمم والسيدات محاربي السرطان بشكل خاص.

وأكد على الدور المجتمعي لقطاع التأمين والذي يتماشي مع فلسفة الهيئة العامة للرقابة المالية.

رئيس اتحاد التأمين: نساهم في تبرعات لكيانات عرض السرطان

مؤتمر التأمين متناهي الصغر
علاء الزهيري – رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتامين، والذى اشار  إلى أن قطاع التأمين هو أحد القطاعات الداعمة لمحاربة مرض السرطان حيث تقوم شركات قطاع التأمين بالسوق المصرى بالمساهمة بنسب من أرباحها في التبرعات التى يتم توجيهها لكيانات علاج السرطان، كمستشفى 57357 ومؤسسة “بهية” لعلاج سرطان الثدي، وبعض المستشفيات الجامعية، والقطاعات الصحية الأخرى المهتمة بعلاج السرطان، مشيرًا  إلى أن إختيار شعار الماراثون السنوي الرابع برعاية الاتحاد “معًا ضد السرطان” جاء من منطلق تفهم الاتحاد المصرى للتأمين لمدى أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف السامى الا وهو محاربة مرض السرطان، وأن ذلك كان عن وعي بدور القطاع في تحدي مرض السرطان.

الفنانة نهال عنبر: ندعم قضايا المجتمع والمباردات التي تخدم مصر

نهال عنبر
نهال عنبر

الفنانة نهال عنبر، أعربت الفنانة عن سعادتها بأن الاتحاد المصري للتأمين يهتم ويدعم قضايا مجتمع من خلال تنظيمه مثل هذا الحدث الهام للتوعيه ضد هذا المرض الخطير، مشيرة إلى أنها على استعداد لدعم أي مبادرة لخدمة مصر وشعبها. وأشارت إلى أنها مع التوعية والإفادة بأهمية الحفاظ على الصحة وأنها تعمل على الاستفادة من شعبيتها كفنانة لخدمة المجتمع، حتى تعمل على إرضاء الله بتوصيل المعلومة والتبرع بالمساعدة المعنوية. كما أكدت نهال عنبر على أنها مهتمة بشئون ذوي الهمم وهي مهتمة بحضور المسابقات الرياضية الخاصة بهم من سباحة وحضور مسرحيات لهم وأنها دائمة الحضور معهم فى كافة الأنشطة التى يمارسونها.

الكابتن شريف عبدالمنعم: مشاركة مهمة من الرياضيين في الماراثون

الكابتن شريف عبدالمنعم

أكد الكابتن شريف عبد المنعم، نجم النادى الأهلى السابق والمحلل الرياضي الشهير، على أن مشاركة الرياضيين في دعم فعاليات قطاع التأمين أمرًا مهمًا وضروريًا لأنه يساعد على توعية الجمهور بأهمية التأمين وفوائده. وأضاف سيادته أن التأمين هو أداة حماية تستخدم للحد من المخاطر والخسائر المحتملة، وهو أمر ضروري في حياة الناس لحمايتهم من الأحداث المفاجئة التي يمكن أن تؤثر على حياتهم ومصادر دخلهم.

وأوضح أنه يمكن أن تساعد مشاركة الرياضيين في فعاليات قطاع التأمين على توعية الجمهور بأهمية التأمين وتشجيعهم على الحصول على تأمين صحي يغطي تكاليف العلاج والرعاية الصحية حيث تمتلك الرياضة قدرة كبيرة على جذب الانتباه والتفاعل من الجمهور، وبالتالي يمكن استخدام هذه القدرة لتعزيز الوعي بأهمية التأمين الصحي والطبي. وأكد على أن مشاركة الرياضيين في دعم فعاليات قطاع التأمين يمكن أن تساعد على تعزيز الوعي بأهمية التأمين.

وبعد انتهاء الفعاليات الرياضية للماراثون قام رئيس الاتحاد بإعطاء درع الماراثون لكل من:

  • معالى الوزير الدكتور أشرف صبحى، وزير الرياضة
  • الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
  • الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
  • الفنانة نهال عنبر
  • الكابتن شريف عبد المنعم

كما قام كل من وزير الرياضة ورئيس الهيئة ورئيس الاتحاد ونائب رئيس الهيئة والفنانة نهال عنبر والكابتن شريف عبدالمنعم بتكريم كلاً من:

  1. الفائزين في المسابقات الرياضية من المشاركين.
  2. الفائزين من ذووى الهمم ومحاربى مرض السرطان.
  3. السادة رعاة الماراثون من شركات التامين بالسوق المصرى.
  4. السادة مسئولى النشاط الرياضى بمركز شباب الجزيرة الرياضي.

وقد حرص معالي وزير الشباب والرياضة والدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتور نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس الاتحاد المصرى للتأمين على إلتقاط الصور التذكارية مع المشاركين من ذوى الهمم ومحاربى السرطان.

تم تقديم عدة فقرات فنية لعدد من الفرق الموسيقية ممن قاموا بالعزف والغناء على المنصة وسط تفاعل عدد كبير من المشاركين فى الماراثون، وقد تم ذلك بالتوازى مع المسابقات الرياضية الأخرى التى تم إجراؤها على هامش فعاليات الماراثون.

محاضرة توعية عن أخطار مرض السرطان

وقد تم أيضاَ تقديم محاضرة توعية عن أخطار مرض السرطان على هامش فعاليات الماراثون حيث تفضل كل من الأستاذة نورهان حسنى، مسئول العلاقات العامة بمستشفى بهية والدكتورة صفاء على أخصائى الجراحة وجراحات الثدى التجميلية بإلقاء محاضرة قصيرة عن أخطار مرض السرطان وكيفية الوقاية منه، وخلال المحاضرة تم ذكر الآتي:

أهم العوامل المسببة لمرض السرطان:

  1. السمنة
  2. تقدم العمر
  3. عادة التدخين
  4. شرب الكحوليات
  5. بعض العوامل الوراثية

كما تم إلقاء الضوء على النقاط التالية:

  1. تعريف مرض السرطان وفرص الاصابة به حسب الفئة العمرية.
  2. كيف يمكن للسيدات القيام بالفحص الذاتى لضمان عدم الإصابة بالمرض.
  3. إلقاء الضوء على اهم الفحوصات التى تساهم فى الكشف المبكر عن مرض السرطان.
  4. ضرورة القيام بزيارة إحدى المستشفى المتخصصة فى السرطان من اجل إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن هذا المرض.

أهم العوامل الوقاية من المرض ما يلى:

  • تناول الأكل الصحى المتوازن.
  • البعد عن التدخين والعادات الأخرى المضرة بالصحة.
  • ممارسة الرياضة بشكل مننظم بين جميع الفئات العمرية لأفراد المجتمع.
  • إجراء الفحوصات اللازمة بشكل دورى خاصة بعد سن الأربعين من أجل الكشف المبكر عن المرض حال وجوده.

وفى ختام المحاضرة تم توزيع كتيب توعوى من مستشفى بهية والذى يتضمن أهم المعلومات عن مرض السرطان وبيانات مستشفى بهية لمن يرغب فى التوجه لإجراء الفحص اللازم للكشف عن هذا المرض.

أول 3 فائزين من شركات التأمين

واختتمت فعاليات الماراثون من خلال قيام  الدكتور طارق سيف، أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين، بتقديم دروع التكريم للسادة الفائزين بمسابقة الشركات وذلك على النحو التالى:

  • المركز الأول: شركة مصر لتأمينات الحياة.
  • المركز الثانى: شركة قناة السويس للتأمين.
  • المركز الثالث: الجمعية المصرية للتأمين التعاونى.

كما قام الدكتور طارق سيف بإعطاء درع التكريم للسادة المسئولين بمستشفى بهية.

مبادرات الاتحاد فى دعم مرضى السرطان

من الجدير بالذكر ان الاتحاد المصرى للتأمين قد تبنى قضية محاربة مرض السرطان ودعم جهود الدولة المصرية من اجل التصدى لهذا المرض.. حيث قام الاتحاد بعدة والتى من اهمها:

  1. دعم مستشفى سرطان الأطفال من خلال التبرع لمستشفى 57357.
  2. قيام وفد من الاتحاد بزيارة مستشفى سرطان الاطفال بمحافظة الأقصر فى مارس 2023.

نرشح لك: بمشاركة رئيس الاتحاد المصري للتأمين.. وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية يقودان الماراثون الأخضر بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى