أسواق المالرئيسى

«CNN بيزنس»: مارك زوكربيرج يواجه خطر الخروج من قائمة أثرياء العالم

كشف موقع «سي إن إن بيزنس» أن الإنهيار التاريخي في أسهم شركة «ميتا» هذا الأسبوع، أدى إلى محو 31 مليار دولار من ثروة مارك زوكربيرج الشخصية، وهو ما تسبب بتراجعه 3 مراكز في قائمة بلومبرج لأغنى أغنياء العالم.

ويحتل مارك زوكربيرج الآن المرتبة العاشرة في قائمة بلومبرج للمليارديرات، أسفل لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة «أوراكل». وفوق رجل الأعمال الهندي في مجال الطاقة والتكنولوجيا، موكيش أمباني، ببضع مئات الملايين من الدولارات فقط. فيما يتصدر الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» إيلون ماسك، القائمة بفارق كبير.

نرشح لك: 1.5 تريليون دولار ثروات أثرياء العالم العشرة مطلع 2022.. وإيلون ماسك في الصدارة

وشهدت ميتا المعروفة سابقا باسم فيسبوك أسوأ يوم لها على الإطلاق في سوق الأسهم، الخميس الماضي. بعد الإبلاغ عن انخفاض نادر في الأرباح، وركود في أعداد المستخدمين، وتقديم تقييم غامض لآفاق الشركة، إذ تستثمر بكثافة في مشاريع الواقع الافتراضي، وفقا لموقع «سي إن إن بيزنس».

وقال مارك زوكربيرج في اتصال هاتفي مع محللين إن «الرؤية ليست واضحة بعد.. وعلى الرغم من أن الاتجاه واضح، إلا أن طريقنا إلى الأمام لم يتم تحديده بشكل كامل حتى الآن».

نرشح لك: شركات سبقت مارك زوكربيرج إلي عالم «الميتافيرس»..تعرف عليها

وقد تراجعت أسهم شركة ميتا بأكثر من 26% لتخسر نحو 240 مليار دولار من قيمتها السوقية. ويمتلك زوكربيرغ – صاحب الـ37 عاماً – نحو 400 مليون سهم في ميتا، تعادل نحو 14.2% من الشركة، وفقا لبيانات حديثة.

وبعد الانهيار، بلغت ثروة زوكربيرغ الآن 89.4 مليار دولار، بزيادة بضع مئات من الملايين فقط عن أمباني، الذي يسيطر على «ريلاينس إندستريز». وهو أغنى رجل في آسيا، وفقا لتصنيف بلومبرغ.

نرشح لك: «بلومبرج» تحذف بيل جيتس من قائمة مليارديرات العالم.. الأسباب والتفاصيل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى