أسواق المالالأخبار

متأثرة بانخفاض قطاعي التعدين والتكنولوجيا.. الأسهم الأوروبية تتراجع بشكل طفيف اليوم

كشفت تقارير اقتصادية حديثة، أن الأسهم الأوروبية تراجعت بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين ، متأثرة بالنخفاض في شركات التعدين مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي حاد في الصين بسبب قيود كورونا المطولة ، في حين أن ارتفاع عائدات السندات الأمريكية أبقت أسهم التكنولوجيا تحت الضغط.

تراجع الأسهم الأوروبية اليوم

كما تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%، محومًا بالقرب من أدنى مستوى له منذ منتصف مارس الذي وصل يوم الجمعة. فيما انخفضت الأسهم الأوروبية  لشركات التعدين بنسبة 1.6% ، مما أدى إلى خسائر قطاعية في التعاملات الصباحية ، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد الصيني بأكثر من 6% بسبب المخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كذلك تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 1.0% مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية إلى مستويات عالية جديدة على أساس الرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة ارتفاع التضخم.

فيما انخفض سهم شركة إنفنيون لصناعة الرقائق بنسبة 2.2% على الرغم من رفع توقعاتها للعام بأكمله لأنها تستفيد من النقص العالمي في أشباه الموصلات.

بينما تراجعت شركة البريد الهولندية PostNL بنسبة 12.1٪ بعد أن خفضت توقعاتها للعام بأكمله وأبلغت عن انخفاض بنسبة 75% في الأرباح الأساسية ، محذرة من أن حالة عدم اليقين الاقتصادي والتضخم المتزايد والضغط على أحجام التجارة الإلكترونية تجعل 2022 «أكثر صعوبة مما كان متوقعًا في السابق».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى