الأخباررئيسىمنوعات

مجلس الوزراء يحدد موقف ومدة الحظر خلال شهر رمضان

عالم البيزنس – خاص 

يحدد مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، موقف ومدة الحظر خلال شهر رمضان، وستحسم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، خلال ساعات موقف تمديد الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية في وقت سابق أو اتخاذ إجراءات إضافية، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمكافحة انتشار الفيروس.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«عالم البيزنس» أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا من المقرر أن تعقد اجتماعها الدوري، مساء اليوم الأربعاء أو غداً الخميس، لتحدد مصير ساعات حظر التجوال فى رمضان، إما الإبقاء على ساعات الحظر كما هى تبدأ من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً، أو عودتها مرة أخرى تبدأ من السابعة مساءً وعدم الخروج من المنازل بعد الإفطار نهائياً إلا للضرورة القصوى.

وأوضحت المصادر أنه فور الاستقرار على القرار النهائي سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي .

ومن المقرر أن ينتهي موعد الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الخميس المقبل، الموافق 23 إبريل، والتي تشمل تعليق الدراسة، وحركة الطيران، وتخفيض أعداد الموظفين، وغلق المحال والمنشآت، وفرض حظر على حركة المواطنين.

وأكدت المصادر لـ«عالم البيزنس» إن مدة حظر التجوال التى كانت الحكومة قد أعلنت عن مدها أسبوعين إضافيين ستنتهى يوم الخميس 23 أبريل الجاري، ومن ثم سيتم الإعلان عن مواعيد الحظر الجديدة عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد مدد إجراءات مواجهة فيروس كورونا، بعد إقرارها منذ قرابة الشهر، عقب انتهاء الـ15 يوماً الأولى من تطبيقها، وسط ترقب للقرار النهائي الذي سيتم اتخاذه تلك المرة.

«الوزراء» ينفي شائعة حظر تحرك المواطنين في رمضان

نفى المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، هاني يونس، ما تم تداوله حول صدور قرارات بشأن مواعيد حظر تحرك المواطنين خلال شهر رمضان الكريم اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا، مؤكدا أنها شائعة لا أساس لها من الصحة، ونسبت لإحدى القنوات الفضائية الدرامية بشكل مضلل، مع تزييف واستخدام شعار القناة لترويج الشائعة على غير الحقيقة.

وأضاف يونس، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» المُذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر» مساء أمس، إن مروجي الشائعات ينتهجون هذه الطريقة في استغلال شعار أي قناة أو جريدة لها مصداقية للترويج للشائعات.

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أنه لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن مواعيد حظر تحرك المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، موضحا أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة رئيس الوزراء، وعضوية عدد من الوزراء المعنيين، من المقرر أن تجتمع نهاية الأسبوع الحالي لتقرر الإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان.

ووجه يونس الشكر لجموع الشعب المصري الذي كان في قمة الوعي أمس الأول، خلال الاحتفال بيوم شم النسيم، والتزامه الكامل بكافة القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء بخصوص الإجراءات الاحترازية في هذا اليوم الذي مر بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى