الأخباررئيسى

محمد سعدالدين: إستضافة مصر للإجتماع الوزارى الثامن للغاز يضاف لإنجازات القيادة السياسية الحكيمة

مصر محور إقليمي للغاز في المنطقة خاصة بعد تشكيلها منتدى غاز المتوسط

كتب: مجدي دربالة

أكد الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال ، أن اختيار مصر من قِبل منتدي الطاقة العالمى والاتحاد الدولى للغاز لإستضافة لاستضافة الاجتماع الوزارى الثامن للغاز خلال عام ٢٠٢٢ يٌضاف إلى سلسلة الإنجازات التاريخية للإدارة المصرية خلال سنوات قليلية.

مصر محور إقليمي للغاز في المنطقة

وقال الدكتور محمد سعد الدين، إن اختيار مصر لإستضافة هذا الإجتماع جاء لأهمية دور ومكانة مصر كمحور إقليمى للغاز فى المنطقة خاصة بعد تشكيلها منتدى غاز المتوسط.

كذلك كونها أحد أهم وأكبر المُنتجين للغاز والتى أصبحت تُشكل سياسات إدارة الطاقة فى العالم.

وأشار رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، إلى أن مصر تعد الأن واجهة رؤس الأموال والإستثمارات العالمية فى مشروعات الطاقة المختلفة، خاصة بعد تطبيقها استراتيجيات جديدة مع المستثمرين الأجانب وتهيئة المناخ المناسب لإستقرار الإستثمارات ونموها بشكل كبير.

كما يعد منتدى الطاقة العالمى أكبر منظمة للطاقة على مستوى العالم، حيث يضم 71 دولة عضوًا،تمثل 90% من سوق الطاقة العالمية، والتى تأسست منذ ثلاثة عقود لتكون بمثابة منصة محايدة للحوار بين كبار المنتجين والمستهلكين للطاقة.

ويضم الاتحاد الدولى للغاز، جميع الدول الكبرى المنتجة للغاز الطبيعى، ويشجع التجارة الدولية فى مجال الغاز من خلال دعم السياسات غير التمييزية ومبادئ التعاقد الصحيحة وتعزيز تنمية التقنيات التي تضيف إلى الفوائد البيئية للغاز الطبيعى.

اقرأ أيضًا.. مصر توقفت استيراد الغاز الطبيعى المسال من الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى