الأخباررئيسى

«مدبولي»: أعمال تطوير منطقة السواقي بالفيوم تُلبي متطلبات التطوير الحضاري للمدينة

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أهمية أعمال التطوير المُنفذة في منطقة السواقي بمدينة الفيوم، والتي تُلبي متطلبات التطوير الحضاري للمدينة والحفاظ على رونقها ونسقها المعماري.

كما يحقق المشروع الاستفادة المثلى من هذا الموقع من خلال إقامة مشروعات تدر عائدًا اقتصاديًا وتوفر فرص عمل لشباب المحافظة، جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير منطقة السواقي بمدينة الفيوم.

مراحل تنفيذ مشروع تطوير منطقة السواقي

وقام «مدبولي» بجولة في المنطقة، واستمع خلالها إلى شرح من اللواء علاء أبو دنيا، مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات، حول مراحل تنفيذ مشروع التطوير، حيث تمت الإشارة إلى أن أعمال تطوير المنطقة تشمل منطقة بازارات للحرف التراثية واليدوية، ومجموعة من المطاعم والكافيهات، ونصباً تذكارياً لشهداء الوطن.

وكذلك مسرحاً رومانياً مكشوفاً، مؤكداً أن الميدان سيكون متاحا لجميع المواطنين بالمجان، وذلك بهدف القضاء على مظاهر العشوائية والتشويش البصري والحركي، بجانب إقامة عدد من المنشآت الخدمية والمتنزهات، مع الحفاظ على الهوية البصرية.

أضاف اللواء علاء أبو دنيا، أن أعمال تطوير منطقة السواقي بمدينة الفيوم تشمل حوائط ساندة على بحر يوسف وتغيير بعض المرافق بالموقع، وقد تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال، كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات على إدارة وتشغيل المشروع، فضلا عن توقيع عقد اتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بنظام حق الانتفاع، بمقابل عائد مادي شهري للمحافظة.

نرشح لك: رئيس الوزراء يزور محافظة الفيوم لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى