الأخباررئيسىصحة

مدبولي يتابع جاهزية القطاع الطبي لمواجهة «كورونا»

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، وذلك لمتابعة الموقف الطبي الحالي بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد، كذا استعراض خريطة الإصابة بالفيروس في مصر، وحالات التعافي منه.

مدبولي يطمئن على توافر المستلزمات الطبية

وأطمئن الدكتور مصطفى مدبولي ، خلال الاجتماع على توافر المستلزمات الطبية، وكافة احتياجات مختلف المستشفيات التابعة لوزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي، وشدّد على ضرورة الحرص على متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالفيروس في كافة قطاعات الدولة ومختلف المؤسسات الأخرى.

وكلّف رئيس مجلس الوزراء بالتعاقد على الأمصال الخاصة بالأنفلونزا الموسمية، لتكون متوافرة مع بداية موسم الشتاء المقبل، وذلك في إطار نهج الحكومة باتخاذ الخطوات الاستباقية لتجنب وقوع أي أزمات مستقبلية.

وزيرة الصحة تستعرض خريطة إصابات كورونا في مصر حتى 4 مايو

وشرحت وزيرة الصحة والسكان أهم ما تضمنته خريطة إصابات في مصر، خلال الأيام الماضية وحتى 4 مايو، مستعرضة في هذا الصدد معدل الإصابة الأسبوعي بالفيروس، ونسبة الإصابة لكل مليون موزعة على محافظات الجمهورية، كما قدمت بياناً بأعداد الحالات المحولة والخروج بالمدن الجامعية و نُزل الشباب، ومتوسط أيام العزل بالمستشفيات والنزل والفنادق، كما تضمن البيان توزيع الإصابات بالفيروس والوفيات المتأثرة به حسب الأعمار.

وأكدت وزيرة الصحة خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بارتداء الكمامة الطبية في الشوارع العامة، وأماكن العمل، وأثناء التسوق، وفي وسائل المواصلات العامة، واتخاذها أسلوب حياة للوقاية ولتجنب الإصابة بهذا الفيروس، أو غيره من الأمراض الأخرى.

ووجه مدبولي، بسرعة التوسع في صناعة الكمامات الطبية، على أن يتم تحديد المواصفات الخاصة بالكمامات المستدامة واعتمادها من جانب الجهات المختصة، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع المصانع على  الفور لسرعة تخصيص خطوط إنتاج لها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا.. «التضامن»: اليوم بدء صرف معاشات مايو لمن يتقاضون أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى