اقتصاد وأسواقالأخبارمحليات

مدير الانتاج الحيوانى ب” جنوب الوادى “: الدولة تحرص على استيراد الأفضل من اللحوم السودانية

قال محمد فتحي عطية مدير عام الانتاج الحيواني بشركة جنوب الوادي ،أنه يتم حاليا إستلام العجول السودانية عبر صنادل وارده من السودان الي ابو سمبل، وهي طريقة مستحدثة عن طريق النقل النهري بجانب النقل البري المتبع عن طريق ابو سمبل البري.

وأوضح أن الدولة تحرص علي توفير أفضل أنواع الماشية من حيث الصحة وخلوها من الامراض، لافتا إلي أن ذلك يأتي تتويجها لمجهودات شاقة بذلت منذ 7 سنوات لاستيراد افضل الأنواع السوق المحلي.

تشكيل لجان فنية للتاكد من سلامة عجول الماشية السودانية

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة فنية على مستوي عالي برئاسة اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث توجهت إلي السودان حيث ابرمت بروتوكولات للعلاج والتحصينات والتغذية التخلص بها من جميع الاوبئة والامراض والحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع والتسمم الدموي وغرغرينا العضلات والالتهاب الرئوي البلوري التي تصيب المشاية

برامج تغذية متطورة للحصول على لحوم سودانية جيدة 

واضاف” فتحي”لـعالم البزنس” أنه تم اتباع برامج تغذية متطورة من خلال بروتينات 12% ، 14% ، 16% ، للحصول على لحوم سودانية بجودة عالية جدا من حيث الصافي و اللون والطعم و الرائحة واختفت جميع العيوب التي كانت تمثل اختلاف عن مثيلتها في مصر.

اللحوم السودانية بالسوق حاليا تختلف عن مثيلاتها منذ 7 سنوات ماضية

ولفت إلى أن اللحوم السودانية الموجودة حاليًا في الاسواق تختلف تمامًا عن مثيلاتها التي كانت تطرح منذ 7 سنوات ماضية.

نرشح لك:وزير التموين: الاحتياطى الاستراتيجى للسلع آمن.. وانفراجة فى اللحوم قريبًا

قال احمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكي ، أن اعتماد الدولة علي نقل رؤوس الماشية عبر صنادل النيل يساهم في زيادة الكميات التي يتم ضخها بالمنافذ مع توفير أكبر قدر من التأمين لدخولها.

وأوضح وأكد خلال جولة بمحجر و مجزر توشكي لمتابعة استقبال رؤوس الماشية السودانية استعدادا لعيد الاضحى بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، استمرار تدفق شحنات الماشية السودانية إلى المحجر ، حيث يتم من استقبال من 500 إلي 600 رأس يومياً ، علي أن يتم توريد نحو 250 رأس مذبوحة . لطرحها بالمنافذ المجازر يوميا ومتوقع زيادتها إلى 400 رأس لتلبية احتياجات المواطنين قبل عيد الاضحى المبارك.

نرشح لك:مصدر بالتموين ل”عالم البيزنس”: طرح لحوم سودانية وبرازيلية في المجمعات الاستهلاكية الايام القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى