الأخباررئيسى

مدير المكتب الفني للحجر الزراعي: مفاوضات مع أمريكا لفتح أسواق جديدة أمام الموالح المصرية

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس السيد عباس، مدير المكتب الفني للحجر الزراعي، إن وزارة الزراعة تجري مفاوضات مع أمريكا لفتح أسواق جديدة أمام الموالح المصرية ، كما تتفاوض مع الصين لتصدير الرومان إليها الفترة القادمة، وذلك بهدف زيادة الصادرات.

فتح أسواق جديدة أمام الموالح المصرية

أضاف «عباس»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن السبب الرئيسي لارتفاع حجم الصادرات الزراعية لـ5.6 مليون طن خلال العام الماضي هو فتح أكثر من 50 سوق جديد خلال الـ3 سنوات الماضية أمام المحاصيل.

كما ارتفع الطلب على الموالح خلال أزمة فيروس كورونا ما نتج عنه زيادة صادرات الموالح لـ1.8 مليون طن لأول مرة.

كما أوضح مدير المكتب الفني للحجر الزراعي، أن وزارة الزراعة استفادت من مخلفات تصنيع السكر عن طريق تصدير «تفل» بنجر السكر الناتج عن صناعة السكر من البنجر. وتحويله لعلف وتصدير العلف للخارج لدول مثل: الصين ونيوزلندا.

وأكد السيد قصير وزير الزراعة، في تصريحات سابقة أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرا من أجل دعم الصادرات، من خلال فتح أسواق جديدة وتجهيز المعامل بأحدث الأجهزة وتطوير منظومة الحجر الزراعي.

كذلك أشاد وزير الزراعة بجهود المنتجين والمصدرين والمزارعين المصريين الذين استطاعوا الاهتمام بجودة المحاصيل وتطبيق كافة المواصفات العالمية القياسية. وكذلك العمل في ظل ظروف جائحة كورونا وتحقيق هذا الرقم القياسي من الصادرات الزراعية رغم ارتباك حركة النقل والتجارة الدولية.

إقرأ أيضًا.. رئيس الحجر الزراعي: خطة الدولة بفتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري ساهمت في زيادة الصادرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى