الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحة

مرض يصيب الأطفال في بريطانيا.. هل يتحمل العالم فيروس جديد؟

في الوقت الذي يعاني منه العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن بريطانيا وسط معاناتها من تداعيات الفيروس، رصدت مرض جديد يصيب الأطفال له اعراض تشبه ما يحدث في مضاعفات فيروس كورونا «كوفيد 19» حيث وقد نبة بعض الأطباء البريطانيون يوم الأحد الماضي  إلى تدهور صحة الأطفال بشكل خطير.

وبحسب موقع «سكاي نيوز»، فإن هذا الارتفاع لوحظ خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لدى أطفال من مختلف الأعمار، وتم رصد حالة متقدمة من الالتهاب تستدعي عناية مركزة .

وقال المدير الطبي لخدمة الصحة الوطنية في بريطانيا ،”ستيفن بويس” أن هذا المرض الذي تم اكتشافة مؤخراً ما يزال نادراً جداً .

وذكررئيس الخدمات الطبية في إنجلترا، كريس ويتي، إن وجود رابط بين “كوفيد 19” ومرض الأطفال شأن “وارد بكل تأكيد .”

وأشار الأطباء البريطانيون، إلى ارتفاع طفيف في عدد المصابين بما يعرف بـ”متلازمة الصدمة التسممية” التي تؤدي إلى آلام في البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي والتهاب في عضلة القلب .

فضلا عن ذلك، لاحظ الأطباء أعراضا في دم الأطفال تشبه ما يحصل لدى الحالات الحرجة للمصابين بوباء كورونا .

ويشك الأطباء أن يكون هذا المرض ناجما عن فيروس “سارس”، لكن لا يستبعدون أيضا أن يكون مترتبا عن عدوى أخرى لم يجر تحديدها بعد .

وتم إجراء الاختبارات للأطفال، وتبين أن عددا منهم حاملون لفيروس كورونا، فيما جاءت نتيجة آخرين سلبية، لكن من الوارد أن يكونوا قد أصيبوا من ذي قبل، لكن آخرين لم يصابوا نهائيا .

في غضون ذلك، أشارت الجمعية البريطانية، إلى أن حالات الأطفال الذي يصابون بأعراض شديدة من جراء فيروس كورونا، ما زالت محدودة جدًا.

اقرأ أيضًا.. بالصور.. وكالة ناسا ترصد الكويكب الذي يقترب من الأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى