الأخبارالشركاتخدماترئيسىمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مصدر بـ “الإسكان”: الإنتهاء من دراسات قيود إرتفاعات 233 عمارة بـ “سكن مصر – دار مصر” بالعبور الجديدة الاسبوع المقبل

كتب احمد سمير

كشف مصدر مسؤل بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيةالجديدة في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” عن الإنتهاء من دراسات قيود إرتفاعات 233 عمارة “سكن مصر – دار مصر” بمدينة العبور الجديدة مع القوات المسلحة خلال الاسبوع المقبل.

وأضاف المصدر أنه سيتم البدء الفوري في التنفيذ خلال الشهر الجاري باستثمارات إجمالية تصل إلي 1.9 مليار جنيه، موضحاً انه تم الإنتهاء من إعداد المخطط التفصيلي للعمارات المشارك إليها.

وتوقع الإنتهاء من أعمال تصميم شبكات المرافق للمناطق ذات الأولوية في التنمية والتي تبلغ مساحتها 3150 فدانًا، قبل شهر مارس المقبل تمهيداً للبدء في تنفيذ الأعمال بالتوازي مع تنفيذ العمارات.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارا بإنشاء مجتمع عمرانى جديد يسمى “مدينة العبور الجديدة، بمساحة 58914.4 فدان، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية “6” مواقع بداخل المدينة بمساحة 13769.819 فدان، وذلك وفقاً للخريطة والإحداثيات.

ونصت المادة الثانية من القرار على ضرورة الانتهاء من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار وبما يحقق تنميتها على الوجه الأمثل، وتحقيق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز، لتصبح مجتمعاً عمرانياً جديداً متكامل الخدمات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى