الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

«مصر لتأمينات الحياة»: الحصة السوقية المتوقعة للشركة تتعدي 30% من حجم أقساط تأمينات الأفراد

كتب: مجدي دربالة

أكدت نتائج المؤشرات المالية لشركة مصر لتأمينات الحياة، برئاسة الدكتور أحمد عبدالعزيز، للعام المالي 2020-2021، أن الشركة، هي أكبر شركة متخصصة في تأمينات الحياة بالسوق المصري من حيث الحجم، برأس مال مرخص به 5 مليار جنيه ورأس مال مصدر 3 مليار جنيه، وحصة سوقية متوقعة تتعدى  30% من حجم أقساط تأمينات الأفراد،، ومايقرب من  30 برنامج تأمين وادخار واستثمار.

نتائج المؤشرات المالية لشركة مصر لتأمينات الحياة

وكشفت الشركة في بيان لها، أنها تمتلك سجل أعمال متميز في السوق المحلي، حيث ارتفع إجمالي الأقساط بالشركة بنسبة 54% خلال السنة المالية 2020/2021،  ليصل إلى 7.7 مليار جنيه، ما يعادل 495.4 مليون دولار، مما يدعم مكانة الشركة الرائدة -في سوق قطاع تأمينات الحياة بمصر- بحصة سوقية تتعدي ال 30% .

وتقدر استثمارات الشركة بأكثر من 37 مليار جنيه، تستثمر في قطاعات اقتصادية مختلفة، وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أكبر شبكة فروع في جميع أنحاء مصر تصل إلى أكثر من 151 فرع  بخلاف فروع التأمين البنكي والتى تبلغ 300 فرع، وتخدم قاعدة عملاء واسعة بأكثر من 1.2 مليون عميل فردي مؤمن عليه، وأكثر من 1000 عقد تأمين جماعي للشركات والمؤسسات، تغطي نحو 5.1 مليون عميل.

وبلغ صافي أرباح الفترة- خلال العام المالي 2020/2021- نموًا بنسبة 5%، ليتعدى 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار جنيه في العام المالي السابق 2019/2020.

وقال أحمد عبد العزيز،  إن رحلة الشركة في عام 2020-2021 امتداداً لنجاحاتنا السابقة وتحقيقاً لرؤية الشركة في أن تصل الحلول والمنتجات التأمينية التي توفرها شركة مصر لتأمينات الحياة إلى كل  بيت مصري، وذلك من خلال تعزيز الأعمال الرئيسية و إثراء محفظة المنتجات والخدمات التأمينية والرقمية، وتعظيم رأس المال والتنويع في العوائد من خلال فرص النمو الجديدة والشراكات الإستراتيجية، إذ تتمحور جميع أنشطة الشركة وعملياتها حول هذه الرؤية. فمهمتنا هي تأمين الأسر المصرية ضد المخاطر ودعمهم على تحقيق أهدافهم المالية؛ وبذلك يترسخ مفهوم الأصل في التأمين هو الحياة وليس الوفاة، وأن الهدف الرئيسي من صناعة التأمين هو تحقيق “الرخاء” وبذلك تكون صناعة تأمينات الحياة هي الرفيق الآمن لرحلة الحياة للمؤمن عليهم.

اقرأ أيضًا.. العضو المنتدب لمصر لتأمينات الحياة: 54% زيادة في إجمالي الأقساط بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى