الأخبارتأمين

مصر للتأمين تبحث مع «الأفريقية للإعادة» أوجه التعاون المشترك

كتب مجدي دربالة

بحثت شركة مصر للتأمين، مع الشركة الأفريقية لإعادة التأمين أوجه التعاون المشترك.

جاء ذلك على هامش استقبال عمر جوده عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، كورنيل كاريكيزي العضو المنتدب للشركة الأفريقية لإعادة التأمين وجمال صقر المدير الإقليمي للشركة.

شهد اللقاء مناقشة أخر المستجدات والتحديات التي تواجه سوق التأمين الأفريقي وسبل تطوير القطاع وفرص النمو المتاحة للشركات العاملة بالسوق الأفريقية.

وقال “جوده” إن المناقشات تناولت العديد من المحاور الهامة تمثلت في التأكيد على ضرورة التنسيق بين الشركات العاملة بقطاع التأمين بأفريقيا وبذل المزيد من الجهود لتعميق التعاون الاقتصادي على المستوى الإقليمي.

كما تطرقت المناقشات للتحديات التى تواجه صناعة التأمين ليس فقط على مستوى القارة وإنما عالميا في ظل المتغيرات والظروف الراهنة .

وتناول اللقاء مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من الخبرات التى تتمتع بها الشركتين لإثراء سوق التأمين الأفريقي وذلك لما تتمتع به الأخيرة من خبرات واستثمارات مباشرة وخدمات في مجال إعادة التأمين؛ خاصة مع تواجدها بجميع الدول الأفريقية وتوفيرها مظلة حماية لجميع شركات التأمين العاملة بالسوق الأفريقية.

ويشار إلى أن “مصر للتأمين” أكبر شركة تأمين ممتلكات في مصر وإحدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وقد قامت مؤسسةFitch العالمية برفع تصنيف شركة مصر للتأمين من “egy” AA+ إلى “egy” AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة وهو أعلى فئة تصنيف تمنحه مؤسسة فيتش العالمية لمؤسسة مصرية نظرًا لقوة مركزها المالى ومكانتها المتميزة بالسوق، بالاضافة الى حصول الشركة على تصنيفًا محليًا AAA.EG لعام 2022/ 2023 من مؤسسةAM best العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى