الأخبارعقارات

الوكالة الأمريكية تمول محطة مياه بأسيوط بقيمة 152 مليون جنيه

كتبت- إسراء كامل

قال المهندس على الشرقاوى، رئيس شركة مياه الشرب بأسيوط، ان تكلفه تنفيذ  المعمل المركزى بلغت 152 مليون جنيه. لتحسين جودة المياه والصرف الصحي.

أضاف ان التكلفة ممولة بالكامل من الوكالة الأمريكية للتنمية، موضحا انه تم سحب نحو 454 ألف عينة من المعمل المركزي قبل افتتاحة، كما تم غسيل وتطهير 4800 شبكة و2500 خزان.

وأشار الي ان المعمل حصل على المستوى الأول في تقييم الأداء لسلامة ومأمونية المياه وتداول الصرف الصحي، واعتماد خطة سلامة ومأمونية المياه وتداول الصرف الصحي لـ3 محطات مياه ومحطة للصرف، كما تم تزويد مدرسة المياه بمعملين مجهزين.

وأضاف أن محطات المياة والصرف الصحي تعمل وفقاً لشروط شهادة الإدارة الفنية للتنمية المستدامة TSM، فضلا عن تنفيذ الشركة لمبادرة صحتنا في بيئتنا لطلاب 150 مدرسة بمراكز أسيوط وأبنوب وساحل سليم، ومبادرة تركيب القطع الموفرة وتعليم السباكة الخفيفة لمسئولي الصيانة، ومبادرة تشجير 150 مدرسة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.

كما تم توقيع 60 بروتوكول تعاون مع الجمعيات الأهلية وتوصيل 8000 حالة بالمحافظة، وتنظيم 300 ندوة توعوية لرفع الوعي الثقافي المائي، وتنظيم 166 حملة لطرق الأبواب، وتنفيذ 35 ورشة لتعليم السباكة، والاستجابة الفورية لأكثر من 25 ألف شكوى متنوعة، والرد على استفسارات العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى